الجمعة , مارس 29 2024
الشرطة الكندية

تفاصيل واقعة اعتداء مجهول على شقيقتين عربيتين محجبتين في كندا وفيديو يوثق لحظة صفع إحداهن

كتبت ـ أمل فرج

حادث عنصري جديد تتعرض له شقيقتان عربيتان لاعتداء عنصري، بمقاطعة نيوفاوندلاند، وحسب رواية الشقيقتين، “أسمهان سلوم” والتي ستتخرج من المدرسة الثانوية هذا العام، و شقيقتها” ملك سلوم”، بالصف التاسع، أنهما خرجتا، خلال فترة الراحة من عملهما، وتوجهتا لمطعم Mary،s Diner للوجبات السريعة، حينها ظهر رجل، تربص بهما، وبدأ يهاجمهما.

أضافت أسمهان أن هذا الاعتداء الذي تعرضتا له هو اعتداء عنصري؛ حيث كانت الشقيقتان ترتديان الحجاب، وبرفقتهما صديقة لهما، محجبة أيضا.

وتؤكد شقيقتها ملك على هذا المبرر لشقيقتها في سبب الهجوم، خاصو وأن الرجل كان يردد أثناء هجومه عليهن: ” لا أعرف ما الذي تنوين فعله، ولماذا تتواجدن هنا؟” في أسلوب عنصري، واضح، هذا فضلا عن الشتائم العنصرية الصريحة، التي كان يصرخ بها لهن، أثناء الاعتداء.

وقد تمكنت إحدى الفتيات من التقاط مقطع فيديو للرجل، وهو يصفع “ملك” على وجهها، وحاول ضربها على وجهها مرة أخرى، ولكنها داهمته بلكمة في وجهه، تراجع بعدها.

وقد تدخلت الشرطة في هذه الواقعة، واستمعت لأقوال الفتيات، ولم يتم القبض على الرجل حتى الأن.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو كان قد أشار للاعتداءات العنصرية الأخيرة في كندا، وأشار إلى أن الحوادث العنصرية بدأت تتصاعد في البلاد، وهذا أمر لا يليق بكندا، وعلينا محاربة العنصرية، ووعد بخلو بلاده من الإسلاموفوبيا، وقدم توصية للمسئولين بمراعاة ذلك، خاصة بعد تكرار الاعتداء على المساجد، والمصلين.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.