الخميس , سبتمبر 29 2022

خدمات الدم الكندية تطالب الصحة بسرعة رفع حظر التبرع بالدم عن العاملين بالجنس و المثليين في كندا

كتبت ـ أمل فرج

تنتوي خدمات الدم الكندية إلغاء الحظر المقرر على العاملات في الجنس، والمثليين؛ حيث يحظر القانون على هؤلاء التبرع بالدم مدى الحياة، وقد أعلنت خدمات الدم النية في إلغاء هذا القرار؛ لجعل التبرع أكثر إنصافا، الأمر الذي رحب به أعضاء البرلمان الكندي، بعد حظر دام 45 عاما.

وأشارت خدمات الدم أنها على استعداد لتقديم توصية لوزارة الصحة الكندية؛ للعمل على تقليل الفترة الزمنية، التي تتعين على العاملين في الجنس للانتظار، قبل التبرع بالدم، لأقل من عام.

وحول هذا الشأن تحدثت كاثرين لويس ـ المتحدثة باسم خدمات الدم الكندية، بأنها طالبت وزارة الصحة الكندية بإنهاء الحظرالمستمر مدى الحياة على العاملين في الجنس، و المثليين، خلال الأسابيع الماضية.

وكان قد عد الليبراليون و على رأسهم “جاستن ترودو” بإلغاء الحظر المفروض على الرجال المثليين الذين يتبرعون بالدم خلال الحملة الانتخابية لعام 2015.

وقالت إن المراجعة كانت جزءًا من حملة للتأكد من أن سياسات التبرع بالدم أكثر شمولًا وإنصافًا، وأضافت “في الوقت الحالي نتطلع إلى عام لكننا سنواصل النظر إليه في المستقبل.

لن ينتهي الأمر إذا تم تقليصه إلى عام واحد”. يمتد الحظر الحالي مدى الحياة على تبرع المشتغلين بالجنس بالدم , لكن هذه السياسة هي أيضا قيد المراجعة.

لكن الأمر استغرق سنوات من البحث في مجال السلامة، قبل أن يتم التوصية به إلى “Health Canada”.

شاهد أيضاً

رحيل 4 أطباء مصريين حديثى التخرج.. ومازالت دماء المصريين تملىء الطرقات

لا يمر يوما على الشعب المصرى إلا ويفاجىء بخبر رحيل خيرة شبابه نتيجة حوادث الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *