الجمعة , ديسمبر 2 2022
بوتين

روسيا تعلن فرض عقوبات جديدة على 41 شخصية كندية

كتبت ـ أمل فرج

أصدرت السلطات الروسية قرارا بمنع 41 شخصية كندية إضافية من دخول أراضيها، في رد على العقوبات الكندية ، التي فرضتها كندا على روسيا، نظير الغزو الروسي في أوكرانيا.

وكانت قد أصدرت الخارجية الروسية، في بيان لها أن هذا القرار بشمل مسئولين عسكريين، وأشارت إلى أن هذا القرار كان ردا على العقوبات التي فرضتها كندا ضد شخصيات من روسيا، ومقربة من الرئيس الروسي بوتين.

وسبق و أن أعلنت روسيا عن منع أكثر من 600 شخص كندي، من دخول روسيا، منذ بدأ الهجوم الروسي في أوكرانيا.

وتستمر حرب العقوبات بين روسيا وكندا، منذ بدأت الحرب الروسية في أوكرانيا، وحتى اللحظة، على مدار ثلاثة أشهر تقريبا؛ حيث فرضت كندا حزمة من العقوبات على روسيا، وأهم الشخصيات الروسية، الأمر الذي لم تقف أمامه روسيا مكتوفة اليدين، ولكن تستمر روسيا في الرد على العقوبات الكندية، حتى طالت زوجة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

حيث أعلنت روسيا اليوم فرض العقوبات على 26 شخصية كندية، ومن بينهم صوفي ـ زوجة رئيس الوزراء الكندي ـ جاستن ترودو، وكان ذلك ردا على عقوبات الحكومة الكندية بالأمس على روسيا، حيث فرضت عقوبات على 14 شصية روسية.

كما كانت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي قد أعلنت أن كندا تفرض عقوبات جديدة على شخصيات روسية ، من بينهم أفراد من عائلة الرئيس الروسي بوتين، وأشارت إلى أن هذه الشخصيات قد ساهمت بشكل مباشر في حرب روسيا على أوكرانيا.

كذلك كانت الحكومة الكندية قد أعلنت بالأمس حظر استيراد بعض السلع الكمالية من روسيا، بما في ذلك الكحول و الأسماك والثمار البحرية وكذلك الألماس غير الصناعي.

شاهد أيضاً

عودة طاقم الطيران الكندي المحتجز في الدومينيكان

كتبت ـ أمل فرج عاد الطاقم المحتجز، بعد قرابة 8 أشهر من احتجاز طاقم Pivot …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *