الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
كندا
المهاجرين

أغرب القوانين الكندية التي لا يستطيع المواطنون مخالفتها ويعاقب مخالفوها

كتبت ـ أمل فرج

كندا دولة لها قوانينها، التي يجب الالتزام بها، كأي دولة أخرى، ولكن هناك قوانين غريبة، يجب عليك الالتزام بها داخل بعض المقاطعات الكندية، التي تفرض هذه القوانين، ففي مقاطعة ألبرتا يحظر على المواطنين طلاء السلم الخشبي، ويمنع السباب، والشتائم باللغة الفرنسية في مقاطعة موريال، حيث تعتبراللغة الفرنسية هي اللغة السائدة بها.

كذلك يمنع خروج الأطفال في وقت متأخر، بمقاطعة ألبرتا، فلا يحوز أن يتواجد من هو دون سن 15 عاما في الأماكن العامة، دون مرافق بدءا من الساعة 12 من منتصف الليل، وحتى 6 صباخا، ويتم اعتقال الأطفال المتواجدين في هذا الوقت، في الشوارع، دون مرافق يصحبهم.

أيضا تمنع السباحة دون ملابس، فعدم الاحتشام في الأماكن العامة، أمر مخالف في كندا، خاصة في مدينة بانكروفت، فهناك قانون ينص على ذلك، ويعاقب مخالفه.

ومن المحظورات أيضا رفع الصوت، ففي مدينة بيتروليا لا يسمح بالصراخ، أو الهتاف، أو حتى الصفير بصوت مرتفع.

تمنع أيضا الجرائم في القصص المصورة، فالقانون الكندي يعتبر تداول، أو بيع، وشراء القصص المصور، التي يكون محتواها عبارة عن قصص خاصة بالجريمة هو أمر يعاقب عليه القانون الجنائي.

كذلك يحظر على المواطنين نقل كميات كبيرة من الكحول، وكان ممنوعا تماما، في عام 2012 نقل الكحوليات بين المقاطعات، دون تصريح قانوني.

وكان أغرب القوانين حظر بناء رجل ثلج كبير، يتجاوز طوله75 سم، في مدينة سوريس، التابعة للأمير إدوارد.

ويحظر كذلك استخدام تركيب صافرات إنذار في الدراجات، أو استخدامها، وهو أغرب القوانين في ألبرتا.

ويمنع استخدام الكثيرمن العملات الأجنبية، كذلك يمنع طلاء المنازل باللون البرجواني، في ضاحية كنتا التابعة لمقاطعة أونتاريو، ويتعرض المخالف لدفع الغرامة.

ولا يجوز لسائقي التاكسي في مقاطعة نوفاسكوتيا ارتداء ” التي شيرت” ، ويلزم عليه ارتداء القميص، وفي مقاطعة أونتاريو، إذا لم يستطع المواطن سداد قيمة إقامته في الفندق وكان النزيل يصطحب كلبا، أوحصانا، أو أي حيوان أخر، يسمح القانون للفندق ببيعه، وهذا القانون في كامل مقاطعة أونتاريو.

في الأقاليم الشمالية من هايريفير لا يسمح باصطحاب مجموعة الكلاب المربوطة ، في الممشى، ويسمح لها السير في أماكن مخصصة لها,

أخيرا لا يسمح بالتزلج على الماء بعد ساعة من غروب الشمس، في جميع أنحاء كندا.

شاهد أيضاً

استراليا

كاتب صحفي يشيد بأجهزة الشرطة الأسترالية بالقبض علي المتطرفين والمشتبه بهم في محاولة إغتيال الأسقف عمانوئيل

أشاد الكاتب الصحفي أشرف حلمي المقيم بأستراليا بالحكومة والشرطة الإسترالية الفيدرالية وحكومة وشرطة ولاية نيو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.