الثلاثاء , ديسمبر 6 2022
Justin Trudeau
جاستن ترودو

رئيس الوزراء الكندي يعلق بشأن اعتراض الطائرات الصينية للطائرات الكندية وتعرضها للخطر

كتبت ـ أمل فرج

علق رئيس الوزراء الكندي جاستين ترود بشأن الطائرات العسكرية الصينية التي اعترضت الطائرات الكندية، بالأسبوع الماضي بأنها حركة استفزازية، وغير مسئولة.، خاصة وأنها تسببت في تغيير الطائرات الكندية لمسارها؛ لتجنب الصدام مع الطائرات الصينية.

حيث تسببت الطائرات الصينية في تعريض طائرات الدوريات الكندية للخطر، ذلك خلال مراقبتهم عمليات التهرب من العقوبات، المفروضة على كوريا الشمالية.

كما أدان ترودو ـ في مؤتمر صحفي اليوم ـ موقف، وتصرفات الصين وأنها لا تتورع عن تعريض حياة الأخرين للخطر.

كانت قد حذرت وزارة الخارجية الصينية كندا اليوم من أية استفزازات، جاء ذلك بعد اتهام القوات المسلحة الكندية للطائرات الحربية الصينية، خلال الأسبوع الماضي، بالتعرض لطائرات الدوريات، التي تعمل على مراقبة تطبيق العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية.

حيث تصدت طائرات كندية لطائرات عسكرية صينية، كانت تحاول تغيير مسارها، ذلك حسب بيان الجيش الكندي.والذي أفاد بأنه ربما اضطرت الطائرات لكندية لتغيير مسارها؛ تجنبا لصدام محتمل مع الطائرات الصينية، التي حاولت اعتراض الكندية، ولما لتعرض الطائرات الصينية للطائرات الكندية من مخاطر تهدد الأمن.

وحول هذا الشأن عبرت وزيرة الخارجية ميلاني جولي عن قلق بالغ، لحدوث توتر وحوادث في هذه المنطقة.

بينما صرحت الخارجية الصينية في بيان لها بأن مجلس الأمن الدولي، لم يصرح لأية دولة بالقيام بعمليات عسكرية، تحت مسمى فرض العقوبات، وأن هذا الأمر سيكون له عواقب وخيمة.

شاهد أيضاً

Mortada Mansour

تحديد موعد أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور في دعوى سب وقذف عمرو أديب

أمل فرج قررت محكمة جنح أول أكتوبر جلسة 31 يناير المقبل، أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور ،رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *