الجمعة , ديسمبر 2 2022
الطالب مؤمن هيثم وفادي سعيد

عصابة تخطف طلاب مصريين بالخارج .. وتطلب فدية للإفراج عنهم

نازك شوقي

وقائع سجن وقتل وخطف لمصريين بالخارج سواء طلاب أو عاملين بالخارج تتكرر كل يوم ، فلا يمر يوماص إلى ونسمع الكثير والكثير ، وسط بطء من قبل الجهات المسئولة ، فيوميا نرصد فى الأهرام وقائع مثل هذا فى منطقة الخليج لكن اليوم نرصد عن واقعة خطف تحدث لأول مرة فى دولة جنوب أفريقيا

حيث أطلقت عصابة بجنوب إفريقيا سراح الطالبين مؤمن هيثم وفادي سعيد، بعد نحو شهر من اختطافهما، وطلب فدية 9 ملايين جنيه مصري.

وقال أحد أقارب الطالب مؤمن هيثم، إن والد الأخير تلقى مكالمة هاتفية من نجله، تفيد بإطلاق سراحه وزميله، من قبل عصابه جنوب إفريقية، وسيعودون إلى مصر على متن طائرة غدا.

كانت بداية الواقعة، عندما تعرض طالبان مصريان يدعيان مؤمن هيثم وفادي سعيد إلى عملية اختطاف من قبل أشخاص أجنبيين مجهولين، وذلك خلال تواجدهما في دولة جنوب إفريقيا، لاستكمال دراستهما.

وسرعان ما تلقى والد الطالب المختطف مؤمن هيثم؛ بعد مرور أيام؛ اتصالًا هاتفيا من أحد الجناة؛ يخبره بعملية الاختطاف، ويطلب منه بالاشتراك مع أسرة الطالب الآخر المختطف فادي سعيد، مبلغ مالي قدره 7 ملايين فرنك، بما يعادل 9 ملايين جنيه مصري فدية لإطلاق سراحهم.

وكان الطالبين المصريين المختطفين، استأجرا سيارة ملاكي خاصة، في وقت سابق، للتنقل بها في يوم إجازتهما من فرع أكاديمية أيتس بجنوب إفريقيا وفي أثناء سيرهما؛ استوقفتهما مجموعة مسلحة وأجبروهما على النزول، وعدم اصطحاب هواتفهم المحمولة أو متعلقاتهم الشخصية، أو حتى جوازات السفر، وتم اقتيادهما إلى مكان مجهول.

وحصل المتهمون على رقم والد الطالب المختطف مؤمن سمير، بعد إجبار الأخير على الإدلاء به، وتحدث مع الوالد – أحد الأشخاص بلهجة عربية -، يزعم الرجل أنها لهجة سورية أصلية، كونه يتعامل معهم داخل البلاد، وطلب منه جمع مبلغ مالي 9 ملايين جنيه مصري، وإيداعه بأحد الحسابات البنكية.

شاهد أيضاً

السعودية تعلن عن تأشيرة جديدة تسمح بتأدية العمرة وزيارة الأصدقاء

أمل فرج أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن آلية جديدة للحصول على تأشيرة “الزيارة الشخصية”، التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *