الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
أسعار البنزين فى تورنتو

كيبيك تعلن عن بدء انخفاض أسعار البنزين الأسبوع المقبل قبل عودة الارتفاع مجددا

كتبت ـ أمل فرج

بعد أن حققت أسعار البنزين في كندا، عبر أغلب مقاطعاتها ارتفاعات قياسية في أسعار البنزين، منذ اندلاع الحرب الروسية في أوكرانيا، تعلن مقاطعة كيبيك عن احتمالات لانخفاض أسعار البنزين، خلال الأسبوع الممقبل، قبل الاستعداد للإعلان عن ارتفاعات جديدة.

صرح دان ماكتيج ـ محلل الطاقة ـ بأنه من المتوقع أن يستمر الانخفاض حتى الأربعاء، من الأسبوع المقبل، ثم تعود أسعار الوقود في الارتفاع من جديد.

زقد أبلغت ثلاث محطات للوقود في كاناواك عن سعر البنزين الذي وصل بها إلى 2.14 دولار للتر الواحد، بينما بلغ أرخص معدل للأسعار في مونتريال؛ حيث بلغ سعر اللتر الواحد 2.12 دولار.

وكان قد توقع خبراء الطاقة زيادة أسعار البنزين في أونتاريو، و تورنتو في إجازة نهاية الأسبوع الماضي، وقد تحدث روجر ماكنايت ـ كبير محللي الطاقة ـ أن ارتفاع أسعار البنزين سيكون بمقدار 4 سنتات، للتر الواحد، يوم السبت المقبل، في معظم محطات البنزين في تورنتو، وستكون أسعار البنزين قد حققت رقما قياسيا جديدا في ارتفاع الأسعار حيث تكون قد وصلت أسعار البنزين إلى 2.149 دولارا للتر الواحد.

وفي ظل هذه الزيادات المستمرة في أسعار البنزين تتجه أنظار الكنديين إلى وعد حاكم كيبيك دوج فورد بخفض ضريبة البنزين بمقدار 5.7 سنتا للتر الواحد، لمدة 6 أشهر، بدءا من مطلع يوليو القادم.

شاهد أيضاً

كلاكيت ثاني مرة داخل محافظة المنيا : الاعتداء على منازل قرية الكوم الأحمر بسبب كنيسة

لم ينتهى المصريين من وقائع الفتنة الطائفية التى حدثت بقرية الفواخر بمحافظة المنيا والتى تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.