السبت , أكتوبر 1 2022
ماركو جرجس صليب شحاتة

أخر تفاصيل قضية الشاب المسيحى ماركو جرجس … ومحامية المتهم تكشف تفاصيل جديدة

نازك شوقي

تنشر لكم الأهرام اليوم أخر تفاصيل قضية الشاب المسيحى ماركو جرجس المتهم بازدراء الدين الإسلامى ، تلك القضية التى شغلت الرأى العام داخل مصر خلال الفترة الماضية ، وتحدثت عنها جميع الجروبات والصفحات المسيحية خلال الفترة الماضية

اليوم قررت ‏محكمة الجنح المستأنفة بالمحكمة الاقتصادية، حجز قضية ماركو جرجس صليب الصادر ضده حكم بحبسه خمس سنوات فى قضية ازدراء الاديان لجلسة 12 سبتمبر للنطق بالحكم .

‏وقالت عضو هيئة الدفاع عن المتهم أن تم نظر اليوم الاستئناف فى قضية جرجس والتى سبق ونظرت فى 15 مايو الماضى واجلت لجلسة اليوم للطعن على الحكم الصادر ضد الشاب بالحبس 5 سنوات في الدعوى رقم 69 لسنة 2022 بتهم “استغلال الدين في الترويج ﻷفكار متطرفة، ازدراء الدين الإسلامي، التعدي على قيم اﻷسرة المصرية” وكيل نيابة أمن الدولة العليا، كعضو من تشكيل المحكمة.

‏أاضافت أن قضية ماركو تخضع لبطلان اجراءات وعدم توافر اركان الجريمة وهو العلن حيث أن نيابة امن الدولة وجهت له الاتهامات بناءا على شات بينه وبين اخر وهو يعنى انعدام الجريمة التى احد اركانها العلن .

‏واشارت محامى المبادرة المصرية بصفتهم هيئة الدفاع عن ماركو جرجس، بأن حكم أول درجة التفت عن البطلان الناجم عن بطلان القبض والتفتيش، والتحريات، والاستجواب، وكذلك عن عدم التحقيق مع المتهم فى بعض الاتهامات التى يحاكم عنها، وعن الاعتداد بالدليل المستمد من إجراء باطل، الاعتداد بصورة ضوئية غير ممهورة بتوقيع المتهم ودون إرسالها للأدلة الفنية كدليل.

‏وكذلك عدم انطباق النموذج الإجرامي للجريمة المؤثمة بموجب المادة 160 من قانون العقوبات، والمواد 25 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات؛ وعدم التحقيق مع المتهم ومواجهته بارتكاب هذه الجرائم.

‏هذا بالإضافة إلى عدم استظهار توافر أركان جريمة ازدراء اﻷديان التي تطلب قصدًا خاصًا، وعدم استظهار توافر أركان جريمة التعدي على الدين الإسلامي، وبخاصة ركن العلانية.

وتعمد إجراء جلسات استكمال التحقيق مع المتهم فى غيبة محاميه ، وعقب سماع المرافعات تم حجز القضية لجلسة 12 سبتمبر للنطق بالحكم على امل ان يكون حكم عادل ببراءة هذا الشاب المسكين الذى يعانى والده وهو سند له وياتى والده كثيرا من مركز قوص بقنا لمتابعة اوضاع ابنه الذى يسنده فى ورشته ورشة الحدادة.

شاهد أيضاً

إغلاق مستشفى ميسيساجا لاحتياطات أمنية

كتبت ـ أمل فرج صرحت الشرطة الكندية بعدم الاقتراب من محيط مستشفى ميسيساجا، وتتواجد الشرطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *