الخميس , مارس 28 2024
الغاز الطبيعي

ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في كندا بدءا من يوليو المقبل

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت Enbridge Gas عن بدء استعداداتها لرفع أسعار الغاز الطبيعي، وذلك اعتبارا من مطلع يوليو المقبل، في العاصمة الكندية أوتاوا، و أونتاريو، وحول هذا الشأن وافق مجلس الطاقة في أوتاوا على هذا القرار، وزيادة معدلات أسعارها بمقدار 18.5% إلى 23.2% بدءا من بداية اشهر النقبل.

كما صرح خبير الطاقة دان ماكتيج بأن أسعار الغاز الطبيعي في ارتفاع، منذ العام الماضي، و أن أسعار الغاز يتم تحديثها كل ثلاثة أشهر.

وقد علق الكنديون على الوزيادات المستمرة في أسعار البنزين، وتتبعها أسعار الغاز الطبيعي بأنه لابد من التضخم، في ظل هذه الأسعار، و الزيادات التي لا تتوقف.

كانت قدأعلنت العاصمة الكندية عن انخفاض أسعار البنزين الأحد الناضي، بمقدار 4 سنتات للتر الواحد، وهو أقل معدل لأسعار البنزين، منذ نهاية مايو الماضي.

وحول هذا الشأن تحدث دان ماكتبج بأن أسعار البنزين بلغت حينها نحو 200,9 سنتا للتر الواحد، في أوتاوا.

وكانت قد وصلت أسعار البنوين خلال السبت قبل الماضي 2.15 دولارا، في محطات الوقود بأوتاوا، وهناك توقعات بأنه مع ارتفاع التضخم؛ فسيتم التراجع في الطلب عن كل شيئ.

توقع خبراء الطاقة زيادة أسعار البنزين في أونتاريو، و تورنتو في إجازة نهاية الأسبوع الماضي ، وقد تحدث روجر ماكنايت ـ كبير محللي الطاقة ـ أن ارتفاع أسعار البنزين سيكون بمقدار 4 سنتات، للتر الواحد، بالأمس السبت، في معظم محطات البنزين في تورنتو، وستكون أسعار البنزين قد حققت رقما قياسيا جديدا في ارتفاع الأسعار حيث تكون قد وصلت أسعار البنزين إلى 2.149 دولارا للتر الواحد.

وفي ظل هذه الزيادات المستمرة في أسعار البنزين تتجه أنظار الكنديين إلى وعد حاكم أونتاريو دوغ فورد بخفض ضريبة البنزين بمقدار 5.7 سنتا للتر الواحد، لمدة 6 أشهر، بدءا من مطلع يوليو القادم.

شاهد أيضاً

تصريحات الحكومة المصرية بشأن خفض الأسعار 30% في السوق المصرية وموعد التنفيذ

أمل فرج صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي مجلس الوزراء، أنه بدءا من اليوم،الخميس، سيتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.