الخميس , أكتوبر 6 2022
محافظ الإسكندرية

بالتزامن مع احتفالات يونيو ..الإسكندرية تستقبل أول شاطىء للمكفوفين

كتبت جورجيت شرقاوي

افتتح محافظ الإسكندرية اليوم السبت  أول شاطىء للمكفوفين على مستوى الجمهورية بشاطىء ذوي الهمم بالمندرة ، بالتزامن مع احتفالات 30 يونيو

جاء ذلك بحضور اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، والأستاذة هدى أبو كليلة رئيس حي المنتزة ثان، والسيد حسن عبد القادر رئيس جمعية الإسكندرية للمكفوفين.

وفي كلمته؛ رحب المحافظ بأبناءه من المكفوفين، مقدمًا لهم التهنئة ومعرباً عن سعادته واعتزازه بتواجده بينهم.
وأوضح أن افتتاح شاطىء للمكفوفين اليوم والذي يعد أول شاطىء مخصص للمكفوفين على مستوى الجمهورية، يأتي استكمالا للجهود التي تبذلها محافظة الإسكندرية من أجل توفير أفضل الخدمات لذوى الهمم تحقيقا لمبدأ الدمج المجتمعي وخلق حياة كريمة لهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد المحافظ أنه في ظل توجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية، فأن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم والرعاية لأبنائها من ذوي الهمم، في جميع المجالات وتذليل جميع الخدمات وتوفير كافة احتياجاتهم، بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات لإدخال البهجة.

ومن جانبه؛ أوضح رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن الجزء المخصص لأبنائنا المكفوفين بشاطىء ذوي الهمم بالمندرة، سيكون عبارة عن مسارات داخل مياه البحر لها فتحة دخول تسمح للفرد بالتحرك والسباحة داخل المياه مستخدما يديه للتعرف علي علامات من الفل (شمندورات) يتعرف من خلالها علي مسارات التحرك داخل اعماق آمنة من المياه وتحت رقابة دقيقة من فرق متابعة. وتلك المسارات تسمح لأبنائنا المكفوفين بالتحرك الآمن داخل المياه دون مرافق.

شاهد أيضاً

قفزة جديدة لأسعار البنزين في أونتاريو خلال تعاملات اليوم

كتبت ـ أمل فرج تشهد مقاطعة أونتاريو ارتفاعا جديدا في أسعار البنوين، غير الذي كا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *