الجمعة , أبريل 19 2024
نيرة أشرف وقاتلها

ماذا سيحدث مع قاتل نيرة أشرف بعد صدور حكم الإعدام

نازك شوقي

لم يتبقى من محاكمة قاتل نيرة أشرف سوى محكمة النقض ففى حالة رفض محكمة النقض لحكم الإعدام وهذا هو الأرجح بيتم إعادة محاكمة المتهم من جديد ولكن فى دائرة أخرى غير الدائرة صاحبة حكم الإعدام ، أما حاليا سيرتدى المتهم البدلة الحمراء بدلًا من ملابس الحبس الاحتياطي البيضاء حتى يتم نقض الحكم من محكمة النقض وتخفيفه أو تأييده.

أصدرت محكمة جنايات المنصورة، منذ قليل، حكمها بإعدام المتهم محمد عادل قاتل الطالبة نيرة أشرف ذبحا أمام أبواب جامعة القاهرة، لم يبقى للمتهم سوى إجراء واحد، وهو الطعن على الحكم أمام محكمة النقض، وذلك خلال 60 يوما من الآن، وبعده يبدأ العد التنازلي لتنفيذ عقوبة الإعدام بحق المتهم، سواء تم رفض الطعن فيتم التصديق على الحكم وتنفيذه مباشرة، أو قبول الطعن فليس من الضروري أن تغير المحكمة حكم الإعدام، وبعدها يكون الحكم واجب النفاذ.

ودخل محمد عادل، قاتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، في نوبة من البكاء الشديد بعد صدور حكم إعدامه.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهم بقتل الطالبة إلى محكمة الجنايات، ضمن نص أمر الإحالة في القضية رقم 1409 لسنة 2022 جنح أول المنصورة.

وكانت محكمة جنايات المنصورة قد عقدت أولى جلساتها الأحد قبل الماضي، واستمعت إلى عرض تفصيلي من الجاني، واستعرض آليات تنفيذه الجريمة.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.