السبت , فبراير 4 2023
أسعار البنزين فى تورنتو

أونتاريو تعلن انخفاضا قياسيا اليوم ـ الجمعة ـ في أسعار البنزين منذ إبريل الماضي

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت حكومة أونتاريو عن انحفاض أسعار البنزين، الأخذة في الارتفاع المستمر، منذ بدء الغزو الروسي على أوكراانيا، الأمر الذي اعتبر أهم الأسباب الرئيسية في التضخم الاستثنائي، الذي تشهده كندا، لأول مرة منذ 30 عاما.

بعد انخفاض أسعار البنزين اليوم الخميس، بنحو 12 سنتا للتر الواحد، حيث وصل إلى 179.9 سنتا للتر الواحد، فمن المقرر أن تنخفض مجددا بمقدار 3 سنات أخرى، ذلك مع تعاملات يوم غد ـ الجمعة ـ ليصل سعر اللتر إلى أقل مستوى من الارتفاع منذ إبريل الماضي، حيث يكون سعر اللتر 174.6 سنتا.

بعد الانخفاض الأخيرلأسعار البنزين في أونتاريو، تعود الحكومة لتعلن عودة الارتفاع مجددل الأربعاء الماضي، حيث صرح دان ماكتيج ـ محلل شئون الطاقة ـ بأن أسعار البنزين سترتفع غدا إلى 4 سنتات في منطقة تورنتو الكبرى،

كان قد عبر المواطنون في أونتاريو عن ارتياحهم لانخفاض أسعار البنزين ،بعد الزيادات القياسية، التي عاشتها كندا منذ الغزو الروسي في أوكرانيا، كما خفضت الحكومة ضريبة البنزين، و الوقود بمقدار 5.7 سنتا للتر الواحد، ويستمر هذا القرار حتى نهاية العام.

وكان دوغ فورد قد صرح بأن يستمر العمل بهذا القرار، في حال إذا استمر التضخم المرتفع في البلاد.

وقد عبر المواطنون في محطات البنزين، أن توفير كل دولار سيكون له دور مهم في حياتنا، في ظل هذه الظروف.

جدير بالذكر أن أسعار البنزين كانت قد ارتفعت بنسبة40% تقريبا، منذ بداية العام الحالي، وقد وصلت الأسعار لمستوى قياسي وصل إلى 2.15 دولار للتر الواحد، في مطلع يونيو الماضي.

شاهد أيضاً

لافتة “إزالة الستات والرجالة” تثير جدلا واسعا في المنوفية

أمل فرج انتشرت لافتات لافتة للانتباه في شوارع شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وأثارت حالة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت