الأربعاء , فبراير 8 2023
رئيس الوزراء الياباني السابق

اغتيال رئيس الوزراء الياباني السابق بطلق ناري صباح اليوم ـ الجمعة ـ

كتبت ـ أمل فرج

أعلن التليفزيون الياباني عن نبأ اغتيال رئيس الوزراء الياباتي السابق”شينزو أبي” بطلق ناري، أطلقه مسلح عليه، خلال كلمة له في مدينة “نارا” صباخ اليوم ـ الجمعة ـ

وأفاد الطبيب المسعف بأن قلب رئيس الوزراء كان متوقفا، أثناء نقله بالمروحية إلى المستشفى، ويعاني من إصابة بالعنق والصدر، وكانت الرصاصة قد اخترقت كتفه الأيسر، ولم تتمكن إسعافات الأطباء من إسعافه.

وظهر «آبي» راقدا على الأرض في الشارع فاقدا وعيه ووجهه لأعلى ودماء على قميصه الأبيض. وكان عدد من مواطني بلاده متجمعين حوله، وقام أحدهم بتدليك للقلب، وعقب وقوع الحادث قال مسؤولون في خدمة الإسعاف، إن «قلب شينزو آبي متوقف عن العمل وكذلك الجهاز التنفسي».

وقد داهمت الشرطة اليابانية، الرجل الذي ارتكب الحادث، ياباني، يدعى “ياماغامي” يبلغ من العمر 41 عاما، وهو أحد عناصرسلاح البحرية اليابانية.

وكانت الأجهزة الإعلامية اليابانية قد ذكرت بأن المتهم قد أبلغ الشرطة بأنه غير راضٍ عن رئيس الوزراء السابق، وينتوي قتله، كما حصلت الشرطة على عبوات ناسفة أثناء تفتيش منزله.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء السابق أبي، و البالغ من العمر 67 عاما، هو الأطول خدمة في تاريخ اليابان عقب الحرب، وكان قد قدم استقالته في سبتمبر 2020.

شاهد أيضاً

جامعة بنها

توصيات المؤتمر الطلابي الأول لكلية التربية النوعية جامعة بنها بعنوان ” البرامج النوعية كمنطلق للشخصية الإبداعية وريادة الأعمال ”

في ضوء التنمية المستدامة”. متابعه من مصر ( السيد عثمان – فريال فائز – ايه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت