الخميس , مارس 28 2024
رئيس الوزراء الياباني السابق

اغتيال رئيس الوزراء الياباني السابق بطلق ناري صباح اليوم ـ الجمعة ـ

كتبت ـ أمل فرج

أعلن التليفزيون الياباني عن نبأ اغتيال رئيس الوزراء الياباتي السابق”شينزو أبي” بطلق ناري، أطلقه مسلح عليه، خلال كلمة له في مدينة “نارا” صباخ اليوم ـ الجمعة ـ

وأفاد الطبيب المسعف بأن قلب رئيس الوزراء كان متوقفا، أثناء نقله بالمروحية إلى المستشفى، ويعاني من إصابة بالعنق والصدر، وكانت الرصاصة قد اخترقت كتفه الأيسر، ولم تتمكن إسعافات الأطباء من إسعافه.

وظهر «آبي» راقدا على الأرض في الشارع فاقدا وعيه ووجهه لأعلى ودماء على قميصه الأبيض. وكان عدد من مواطني بلاده متجمعين حوله، وقام أحدهم بتدليك للقلب، وعقب وقوع الحادث قال مسؤولون في خدمة الإسعاف، إن «قلب شينزو آبي متوقف عن العمل وكذلك الجهاز التنفسي».

وقد داهمت الشرطة اليابانية، الرجل الذي ارتكب الحادث، ياباني، يدعى “ياماغامي” يبلغ من العمر 41 عاما، وهو أحد عناصرسلاح البحرية اليابانية.

وكانت الأجهزة الإعلامية اليابانية قد ذكرت بأن المتهم قد أبلغ الشرطة بأنه غير راضٍ عن رئيس الوزراء السابق، وينتوي قتله، كما حصلت الشرطة على عبوات ناسفة أثناء تفتيش منزله.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء السابق أبي، و البالغ من العمر 67 عاما، هو الأطول خدمة في تاريخ اليابان عقب الحرب، وكان قد قدم استقالته في سبتمبر 2020.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.