الجمعة , ديسمبر 2 2022
طبيب

التعدى على طبيب مصرى بالأسلحة البيضاء

نازك شوقي

وقع اعتداء ضد الدكتور السيد الدركي، طبيب أمراض القلب بجامعة بنها، الأسبوع الماضى ، عندما تلقى اتصالا من جاره بمدينة نبروة التابعة للمنصورة، يستغيث به لإنقاذ زوجته المحجوزة بالعناية المركزة بمستشفى نبروة العام.

تفاصيل الواقعة


استجاب الطبيب لطلب جاره وعلى الفور ذهب الطبيب مع جاره إلى مستشفى نبروة العام، واستأذن الأطباء هناك لفحص المريضة، فتبين أنها مصابة بجلطة في الشريان التاجي منذ يومين وجزء من عضلة القلب قد تلف، ليطلب نقلها إلى مركز جلوري المتخصص في عمليات القلب بالمنصورة لإجراء عملية قسطرة وإنعاش قلبي رئوي لها، ولكن قلب المريضة لم يستجب وتوفيت بسكتة قلبية.

وعندما خرج لإخبار أهل المريضة فوجئ بنجليها الشباب ووالد زوجها يعتدون عليه بأسلحة بيضاء مما تسبب في إصابته بجروح قطعية في مناطق متفرقة بالجسم استلزمت خضوعه للتدخل الطبي العاجل وإجراء خياطة طبية له بعشرات الغرز ، وبعدها قام الطبيب بتحرير محضر، ولكنه اضطر للتنازل عنه، بعد تهديدات أسرة المريضة التي توفيت لأنهم هددوه بإحراق منزله وقتل نجليه الطبيبين كذلك، ما دفعهم لترك المنزل وذهبوا للإقامة عند أقاربهم بالمنصورة.

الأطباء تتدخل


وبعد الاعتداء على طبيب المنصورة، خاطبت نقابة الأطباء، النائب العام، و وزير الداخلية و مدير أمن الدقهلية، وذلك لحماية واتخاذ كافة الضمانات اللازمة لتوفير الأمان للطبيب وأسرته، واتخاذ الإجراءات القانونية والأمنية ضد من يقوموا بتهديد حياتهم.

وأوضحت النقابة أنها تلقت استغاثة من أسرة الطبيب تفيد بتعرضهم لتهديدات على حياتهم اضطرتهم لهجر منازلهم وموطن معيشتهم الذي هو نفس موطن أسرة المتوفية، مطالبة في مخاطباتها اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية لحماية الطبيب وأسرته ومحاسبة المعتدين وموجهي التهديدات للطبيب وأسرته.

شاهد أيضاً

شرطة تورنتو تنوه بشأن متهم بخطف الأطفال من أحد المدارس

كتبت ـ أمل فرج كانت شرطة تورنتو قد نشرت صورة لمتهم يصور الطلاب في المدرسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *