الأحد , نوفمبر 27 2022
قراصنة الانترنت

البنوك تنشر تحذيرات من اللصوص خلال إجازة العيد …

نازك شوقي

يلجأ المحتالون والقراصنة خلال إجازات الأعياد، إلى حيل جديدة، في محاولة لسرقة بيانات عملاء البنوك والشركات، التي تعمل بالقطاع المصرفي، لمحاولة سرقة الأموال المودعة فى البنوك، ويحصلون على أرقام الحسابات المالية أو «الفيزا كارد»، من خلال انتحال صفة العاملين فى البنوك أو انتحال صفة الموظفين في شركات التوصيل البريد السريع الخاصة.

وأوضحت مصادر أن اللصوص المجهولين وراء الشاشات الإلكترونية، يستغلون سرقة بيانات العملاء، ويتصلون بهم، بحجة تحديث البيانات أو إرسال رسائل نصية، تفيد بوقف حساباتهم الشخصية في البنوك.

وأضافت المصادر أن المتهمين ينتحلون صفة موظفين بشركات البريد الخاصة، التي تقوم بتوصيل الطلبات.

من ناحية أخرى، جددت البنوك الحكومية والخاصة، تحذيراتها لجميع العملاء، من سرقة بياناتهم، وعدم تداول المعلومات الشخصية، خاصة مع القرارات المصرفية في قطاع البنوك، مع تغيرات في أسعار الفائدة، وعروض شهادات الادخار والاستثمار من البنوك والأرباح الشهرية، بالإضافة إلى اقتراب موعد صرف المرتبات الشهرية.

ونشرت صفحتا بنكي مصر والأهلي المصري، عبر موقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك وإنستجرام»، رسالة تفيد بضرورة الاحتفاظ بالبيانات الشخصية في أماكن أمينة، وعدم الكشف أو الإفصاح عن الأرقام السرية الخاصة بكل عميل، لأي شخص غير مسؤول بالبنك.


أكد منشور رسمي لبنكي مصر والأهلي، أنه لن ولم يطلب أي بيانات عملائه الشخصية أو السرية أونلاين أو على وسائل التواصل الاجتماعي، أو حتى على الإيميل، مشيرًا إلى أن رسالته لكل العملاء بنكي مصر والأهلي المصري.

شاهد أيضاً

مقتل محمود محمد عبد السلام

تطور جديد فى قضية مقتل الشاب المصري بالسعودية محمود محمد عبد السلام

قام المستشار أحمد بدوى المحامى المعروف ، وصاحب ومقدم برنامج معاك فى الغربة بإذاعة حلقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *