الجمعة , ديسمبر 2 2022
نهاد أبو القمصان

الكشف عن طبيب يدعى قدرته على مخاطبة الجثث.. له مؤلفات ويظهر فى العديد من البرامج

نازك شوقي

يمتلك الطبيب براعة في السرد، وبدأ يستغل هوس متابعيه على فيس بوك، ليقص عليهم حكاياته وأحاديثه مع الموتى من داخل المشرحة، ويغلفها بلمسات عن الجن والشعوذة أحيانا، ولمسات كوميدية أحيان أخرى.

ذاع صيت الطبيب، وزاد اعداد المتابعين بشكل كبير، وبدأ في تأليف كتب، تشمل حكايات عن جثث متفحمة داخل شقة، وروايات مختلقة عن تعامله مع تلك الجثث.

بعد نجاح الطبيب الشرعي وشهرته، تقدمت المحامية نهاد أبو القمصان، ببلاغ للنائب العام، ضد طبيب مفصول، ادعى القدرة على الحديث مع الجثث ومعرفة أسباب وفاتها، واستغلال ذلك في النصب على المواطنين، من خلال الظهور في قنوات فضائية، وكذلك إصدار مجموعة من المؤلفات والكتب التي تروج لقدرات خارقة.

وقالت المحامية في بلاغها: المبلغ ضده يعمل طبيبا شرعيا وله مؤلفات في الطب الشرعي يقدمها ويناقشها في العديد من وسائل الإعلام والبرامج التلفزيونية

وقد تواصل مع الشاكية عبر الإنترنت طالبا منها التبرع بمبالغ صغيرة لدعم حالات طبية، وحينما وجدها شخصية خيرة لا تتردد في التبرع ادعى إقامة مشروع خيري كبير لدعم المرضى، يقوم هو بالعمل عليه، وأنه بحاجة إلى أموال لدعم المشروع

واستولى بطرق الاحتيال على مبالغ مالية تقدر بمبلغ 92 ألف دولار، قامت بتحويلها له من دولة الإمارات العربية المتحدة، لدعم وجود المشروع الخيري، الذي سوف يقوم على إدارته.

وأضافت الشاكية: أن الطبيب المذكور يظهر على إحدى القنوات الفضائية يروى أمورا خارقة للطبيعة تحدث له أثناء تواجده بعمله في مشرحة زينهم، إلا أنها مع المتابعة طلبت لأكثر من مرة ما يدل على إقامة المشروع الوهمي، فكان يقدم العديد من الحجج بأنه مريض أو أنه احتاج للأموال لنفسه وسوف يردها لها، وكلما طلبت تقديم ما يفيد استخدام الأموال في أعمال الخير ادعى حججا متعددة.

وأوضحت أنها علمت بفصل المذكور من وظيفته كطبيب شرعي بمشرحة زينهم التابعة لمصلحة الطب الشرعي، وذلك على أثر قيامه بوقائع نصب واحتيال أخرى.

القبض على الطبيب


رصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، تداول إدعاء أحد الأشخاص بقدرته على مخاطبة الموتى، حيث يقوم من خلال ذلك بالنصب والإحتيال على المواطنين.

بالفحص أمكن التوصل إلى إحدى السيدات من المجنى عليهن، التى أفادت بقيام المذكور بالنصب والإحتيال عليها والتحصل منها على مبالغ مالية (92 ألف دولار) بزعم قيامه بالتبرع بتلك المبالغ للفقراء والمحتاجين، لكنه قام بالتحصل عليها لنفسه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد المتهم وضبطه بمحل إقامته، وبمواجهته إعترف بإرتكابه واقعة النصب بالإشتراك مع أحد الأشخاص أمكن تحديده وضبطه، وجار استكمال التحقيقات.

شاهد أيضاً

شرطة تورنتو تنوه بشأن متهم بخطف الأطفال من أحد المدارس

كتبت ـ أمل فرج كانت شرطة تورنتو قد نشرت صورة لمتهم يصور الطلاب في المدرسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *