الإثنين , يوليو 22 2024
الموبايل

كبرى شركات الاتصالات في كندا تعتذر لعملائها وتقدم تعويضا ماليا بعد انقطاع الخدمة بالأمس

كتبت ـ أمل فرج

أعربت شركة الاتصالات الكندية روجرز لجميع عملائها، عن العطل الذي تسبب في انقطاع الخدمة، منذ أمس، وفي هذا الصدد قال روجرز توني ـ المدير التنفيذي للشركة ـ أن الشركة تفحص، وتراقب شبكتها للوقوف على أسباب الخلل، والتحقيق في الأمر.

وأضاف ” عنلنا على تحديث الصيانة، في الشبكة الرئيسية، الأمر الذي كان له دور في العطل الذي شهدته الشبكة”.

كما صرح روجر، بعد أن قدم اعتذاره لعملائه بأن الشركة ستقدم تعويضا ماليا، دون الحديث عن قيمة التعويض.

أزمة كبيرة تعيشها كندا، عقب الخلل الذي حدث في أكبر شبكة هواتف المحمول، وشبكة الإنترنت، والتي كان لها تداعيات خطيرة؛ تسببت في انقطاع الاتصالات، والأنترنت، وفيما يلي ننشر التفاصيل.

تعرضت أكبر شبكة هواتف جوالة وإنترنت في كندا لعطل كبير أدى إلى انقطاع الخدمة وامتد أثره إلى ماكينات الصراف الآلي والخطوط الساخنة.

كما تأثرت أعمال حكومية بالأعطال الرئيسية التي تعرضت لها شبكة روجرز للاتصالات وسط تعهدات من قبل الشركة بأنها تحاول حل المشكلة التي أثرت في جميع أنحاء البلاد في أقرب وقت ممكن.

وقالت شركة روجرز للاتصالات في بيان لها “نعلم كم هو مهم لعملائنا البقاء على اتصال مستمر”.

ولم تُعلن حتى الآن أسباب انقطاع الاتصالات الخاصة بهذه الشبكة العملاقة، وهو الانقطاع الثاني من نوعه الذي تتعرض له في 15 شهرا.

وبدأ انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت في الرابعة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي، وتراجعت سرعة الإنترنت بحوالي 75 في المئة مقارنة بما كانت عليها صباح الجمعة الماضية، وفقا لموقع نيتبلوكس المهتم بشؤون الإنترنت.

وتوفر شبكة روجرز خدمات الاتصالات لحوالي 11 مليون مشتركا كنديا، وتمتلك الشركة المشغلة لها حصة في كل شيء في كندا تقريبا من لعبة الهوكي وحتى محطات التلفزيون المدفوعة.

ونشرت شرطة تورنتو تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قالت فيها إن بعض مستخدمي الهواتف الجوالة يجدون صعوبة في الاتصال بأرقام الطوارئ رغم أنها لا تزال “تعمل بكامل طاقتها”.

وأضافت قوات الشرطة: “إذا جرى الاتصال، نرجو أن تبقيه لأطول وقت ممكن”، مؤكدة أن من لم يتمكنوا من إجراء الاتصال عليهم المحاولة مرة أخرى.

ونشرت قوات الشرطة في أوتاوا تغريدة على تويتر قالت فيها: “إذا تعذر الاتصال، حاول مرة أخرى، أو من خط هاتف أرضي، أو من هاتف جوال مشترك في خدمات شركة أخرى”.

وتسبب انقطاع خدمات روجرز أيضا في اضطرابات خدمات مكاتب جوازات السفر، وأعمال المحاكم، وخدمة مدفوعات “الترانزيت”.

وطلبت شبكة سكاربرو للرعاية الصحية من الأطقم الطبية العاملة بنظام تحت الطلب التوجه إلى المستشفيات في تورنتو حتى يتم حل مشكلة الاتصالات.

وفي ولاية كيبك، أجلت محكمة مونتريال جلسة استماع لقضية تتعلق بأفعال مشينة منسوبة إلى قطب الأزياء بيتر نيغارد بعد أن فشل مسؤولو السجن في توصيله بهيئة المحكمة عبر تقنية “الفيديو كونفرنس”.

وتوجه الناس في المدن إلى المقاهي التي توفر شبكات “واي فاي” كانت لا تزال تعمل.

وقال أحد زبائن فرع لمقهى ستاربكس في تورنتو لوكالة أنباء رويترز: “هناك حشود من الناس قدموا بأجهزة كمبيوتر محمولة وبدأوا العمل دون هوادة، تماما كما يفعلون في المنزل، بسبب انقطاع خدمات الإنترنت عنهم”.

وقال كاي بريغ، نائب رئيس شركة روجرز للاتصالات، لشبكة سي بي سي الإخبارية مساء الجمعة الماضية إن الشركة مستمرة في العمل من أجل اكتشاف “السبب الرئيسي” للمشكلة.

وتابع: “لا يمكنني أن أحدد ما إذا كنا سنعيد تشغيل الخدمات بشكل كامل اليوم أم لا”، رافضا التعليق على تساؤلات عما إذا كان وراء انقطاع الإنترنت والاتصالات التي تشغلها الشركة عملية قرصنة إلكترونية.

شاهد أيضاً

السلطات الكندية تسيطرة على حرائق الغابات شمال شرق كندا

أمل فرج أعلنت السلطات الكندية، أن حرائق الغابات في شمال شرق البلاد، تم السيطرة عليها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.