الجمعة , مارس 29 2024
سجن

التريند السبب وراء سجن شاب .. قام بتصوير فيديو تيك توك غير قانونى

نازك شوقي

التريند والربح السريع والبلطجة فى شوارع مصر هى الثلاثة أشياء المنتشرة فى الشارع المصرى فالجميع يبحث عن المال دون الاهتمام بمصدره فالمجتمع المصرى يعيش حالة من الخلل الكبير فى أشياء كثيرة ، فقد تغيير كل شىء فالشارع اصبح مرعب للأسر والاهالى وبرامج التوك توك اصبحت أكثر رعباً والواقعة التى نتحدث عنها الأن تكشف حقيقة ما ىنقول

قام أحد المتهمين بتصوير فيديو ادعى خلاله إنه رجل شرطة وأصر على خلع سيدة للنقاب إنه يقيم فى الإسكندرية ويمتلك 3 حسابات على مواقع التواصل الاجتماعى .

وأضاف المتهم أنه صور الفيديو المشار إليه بمساعده باقى المتهمين لتحقيق أكبر نسب مشاهدة.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية كشفت ملابسات تداول مقطع فيديو مفبرك بمواقع التواصل الاجتماعي يظهر خلاله استيقاف أحد رجال الشرطة لأحد الأشخاص وبصحبته سيدة منتقبة واعتراضه لإصرار رجل الشرطة على كشف هوية السيدة ومطالبتها بخلع النقاب.

بالفحص تبين أن الفيديو المشار إليه مفبرك وعبارة عن مشهد مقتبس من أحد الأعمال الدرامية تم إعادة تمثيله بصورة توحى بأن الواقعة حقيقية .

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط القائم على إعداد مقطع الفيديو المشار إليه وبصحبته 4 أشخاص من المشاركين فى مقطع الفيديو “أحدهم ارتدى النقاب لإيهام مشاهدى مقطع الفيديو بأنه سيدة.

وبمواجهتهم اعترفوا بأن الفيديو المشار إليه تم فبركته وأنه مشهد تمثيلى تم بثه على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض تحقيق عائد مادى من خلال زيادة نسبة المشاهدة.

العقوبة المنتظره


وتنص المادة رقم 155 من قانون العقوبات المصرى على أنه :”كل من تدخل فى وظيفة من الوظائف العمومية، ملكية كانت أو عسكرية، من غير أن تكون له صفة رسمية من الحكومة أو إذن منها بذلك، أو أجرى عملا من مقتضيات إحدى هذه الوظائف، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين.”

شاهد أيضاً

تفاصيل واقعة انتحار فتاة البراجيل

تتابع النيابة العامة في الجيزة التحقيقات وتحريات المباحث حول واقعة إنهاء فتاة لحياتها بتناول مادة سامة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.