الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
أخبار عاجلة
أرشيفية

الإمارات تناشد السيسي بتسلم جثامين 5 مصريين ودفنهم بالقاهرة

أمل فرج

تعرض خمسة من رجال مصر بالإمارات لحادث سير مروع، راحوا ضحيته جميعهم، وتولت السلطات الإماراتية القيام بالإجراءت الرسمية، وناشدت الرئاسة المصرية بالإرسال لتسلم الجثامين الخمسة، ودفنهم في موطنهم، وفيما يلي تفاصيل الحادث.

حيث لقى 5 أشخاص بقرية ديرب الخضر التابعة لمركز بني عبيد بمحافظة الدقهلية، مصرعهم إثر تعرضهم لحادث سير عقب اصطدام سيارة يستقلونها بشاحنة على إحدى الطرق السريعة بطريق الإمارات الدائري بمنطقة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة.


فيما ساد  الحزن أبناء القرية وذلك بعد ورود نبأ مصرع كل من :”رامي الوصيف”، “ايهاب صلاح مصباح”، “محمود عبدالرحمن”،  “احمد علي خاطر “، و”احمد نصر وهبه”،”شهداء لقمة العيش “.
وطالب الأهالي وزارتي  الخارجية والهجرة  بالتدخل لإعادة جثامينهم من أجل أمهاتهم واسرهم للدفن فى بلدهم.

وناشد محمد عبد الغني شادي أحد أهالي مركز بني عبيد، السلطات المصرية بالتدخل لعودة جثامينهم 
وقال ان الضحايا سافروا وهم بكامل عافيتهم وللأسف سيعودوا في صناديق  مشيرا إلى انهم عاشوا حياتهم غربة ومن ابسط حقوقهم دفنهم في بلدهم .


وأكد شادي ان الدولة ينبغى ألا تفرط في حق مواطنيها بالخارج والتعامل بنفس المنهج والطريقة التي تتم مع مصر حين يقع أي حدث على أراضيها لا تسمح بتجاوزات.


وطالب شادي، الخارجية المصرية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ، بالتدخل من أجل أن يدفنوا فى بلدهم وبمسقط رأسهم مطالبا بالتحرك السريع ومتابعة سير التحقيقات والإجراءات اللازمة حفاظا على حقوقهم.

شاهد أيضاً

قداسة البابا تواضروس الثانى : يشارك في الذكرى الـ ٤٩ لنصر أكتوبر 2022!

د.ماجد عزت إسرائيل وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *