الخميس , ديسمبر 8 2022

عودة ارتفاع إصابات كورونا في مستشفيات أونتاريو

كتبت ـ أمل فرج

يبدو أن الموجة الجديدة لفيروس كورونا بدأت فعليا في كندا، وفي أونتاريو على وجه التحديد، حيث ارتفع عدد إصابات كورونا، وقد صرحت وزارة الصحة بالمقاطعة أن 985 مصابا بكورونا دخلوا المستشفى.

وشارت إلى أن هذا العدد يمثل ضعف الإصابات في الأسبوع الماضي، في مثل هذا الوقت بنسبة 38%

كما أعلنت حكومة أونتاريوعن التوسع في الحصول على الجرعة الرابعة للقاح كورونا، للبالغين بدءا من سن 18 عاما، بعد أن كانت قاصرة على كبار السن، بدءا من 60 عاما، جاء ذلك بعد الإعلان عن بدء دخول البلاد في الموجة الجديدة لفيروس كورونا.

يقول دكتور كيران مور ـ كبير الأطباء في أونتاريو ـ إنه من الممكن أن ينتظر البالغين، الذين يتمتعون بصحة جيدة، حتى الخريف القادم؛ للحصول على الجرعة الرابعة، من لقاح كورونا.

وأضاف أنه يمكن حجز جرعة اللقاح الرابعة، بدءا من 14 يوليو ، ومن المتاح أن يحصل البالغين على الجرعة الرابعة ، بعد مرور 5 أشهر من الحصول على الجرعة الثالثة، وسيكون الأمر متاحا.

وأشار إلى أن الحاصلين على الجرعة الثالثة لايزالون يحصلون على حماية كبيرة ضد الفيروس، وتستمر الحماية حتى 6 أشهر من الحصول على الجرعة.

وسيكون حصول الأطقم الطبية على الجرعة الرابعة من الأولويات، ومن لديهم أفراد يمكن تعرضهم لخطر الإصابة، ومضاعفاتها من كبار السن، و أصحاب المناعة المنخفضة.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يصدر توجيهات بمراجعة عقد معدات شرطة الخيالة الملكية مع شركة لها علاقات مع الحكومة الصينية

أمل فرج صرح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بأن الحكومة الفيدرالية تراجع عقد معدات شرطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *