الجمعة , مارس 29 2024
طائرة كندية

كندا تعلن عودة إجراءات السفر الصارمة مجددا

كتبت ـ أمل فرج

مع عودة ارتفاع إصابات كورونا، اتجهت الحكومة الكندية مجددا لفرض قواعد السفر الصارمة، وكانت وزارة الصحة الكندية قد أصدرت بيانا في 14 يوليو أنه سيتم البدء في إجراء الاختبار العشوائي الإلزامي يوم الصلاصاء 19 يوليو، وذلك للمسافرين الحاصلين على اللقاح الكامل لفيروس كورونا.

مما يعني أن المطارات الكندية ستفرض على المسافرين الخضوع للاختبار العشوائي لكورونا، أما لمن لم يتم حصولهم على التطعيم الكامل، فسيطلب منهم إجراء الاختبار، مع خضوعهم لمظام الحجر الصحي.

يبدو أن الموجة الجديدة لفيروس كورونا بدأت فعليا في كندا، وفي أونتاريو على وجه التحديد، حيث ارتفع عدد إصابات كورونا، وقد صرحت وزارة الصحة بالمقاطعة أن 985 مصابا بكورونا دخلوا المستشفى.

وشارت إلى أن هذا العدد يمثل ضعف الإصابات في الأسبوع الماضي، في مثل هذا الوقت بنسبة 38%

كما أعلنت حكومة أونتاريوعن التوسع في الحصول على الجرعة الرابعة للقاح كورونا، للبالغين بدءا من سن 18 عاما، بعد أن كانت قاصرة على كبار السن، بدءا من 60 عاما، جاء ذلك بعد الإعلان عن بدء دخول البلاد في الموجة الجديدة لفيروس كورونا.

يقول دكتور كيران مور ـ كبير الأطباء في أونتاريو ـ إنه من الممكن أن ينتظر البالغين، الذين يتمتعون بصحة جيدة، حتى الخريف القادم؛ للحصول على الجرعة الرابعة، من لقاح كورونا.

وأضاف أنه يمكن حجز جرعة اللقاح الرابعة، بدءا من 14 يوليو ، ومن المتاح أن يحصل البالغين على الجرعة الرابعة ، بعد مرور 5 أشهر من الحصول على الجرعة الثالثة، وسيكون الأمر متاحا.

وأشار إلى أن الحاصلين على الجرعة الثالثة لايزالون يحصلون على حماية كبيرة ضد الفيروس، وتستمر الحماية حتى 6 أشهر من الحصول على الجرعة.

وسيكون حصول الأطقم الطبية على الجرعة الرابعة من الأولويات، ومن لديهم أفراد يمكن تعرضهم لخطر الإصابة، ومضاعفاتها من كبار السن، و أصحاب المناعة المنخفضة.

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية

الحكومة توافق على إنشاء مؤسستين عقابيتين بمدينة مايو

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على قرار بشأن تخصيص مساحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.