السبت , أبريل 20 2024
مؤتمرأطفال وشباب الكنيسة القبطية بألمانيا

مشاركة الأنبا دميان في مؤتمرأطفال وشباب الكنيسة القبطية بألمانيا!

د.ماجد عزت إسرائيل

 شارك صاحب النيافة الأنبا«دميان» أسقف شمال ألمانيا ورئيس دير السيد العذراء والقديس موريس بألمانيا وبصحبته كل من قدس أبونا سوريال المحرقي وأبونا دميان صدقي وأبونا مرقس سليمان والشماس مايكل في مؤتمر أطفال وشباب الكنيسة القبطية بألمانيا والمنعقد في الفترة ما بين (15-17 يوليو 2022) بمدينة فيلهلمسهافن  Wilhelmshaven  وقد إستضافته الكنيسة القبطية بذات المدينة.

وللعلم يشارك أكثر من مائة طفل من كنائس أبرشية شمال والعديد من الشباب والخدام والخادمات وقد تم تنظيم وتوزيع الخدمة على الخدام والخادمات من قبل.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر عقد من قبل خمس مرات أي منذ عام 2016 تحت اسم “مدارس الأحد لأطفال أبرشية شمال ألمانيا”.

وهذا العام أطلق عليه اسم مؤتمر أطفال وشباب الكنيسة القبطية بأبرشية شمال ألمانيا”.

 وقد شارك صاحب النيافة الأنبا«دميان» أسقف شمال ألمانيا ورئيس دير السيد العذراء والقديس موريس بألمانيا في فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر بصلاة القداس الإلهي وشارك نسافته الصلاة كل من  القمص سوريال المحرقي وأبونا دميان صدقي والكتور القس مرقس سليمان ولفيف من شمامسة الكنيسة بمدينة فيلهلمسهافن.

وعقب صلاة القداس الإلهي حضر الجميع”الأغابي” الإفطار وبعدها بدأ تقسسيم الأطفال على الخدام والخادمات للمارسة العديد من الأنشطة الروحية والرياضة بوجود العديد من شعب كنيستنا القبطية الأرثوذكسية.

وقد قام صاحب النيافة الأنبا«دميان» ومعه الآباء الكهنة والخدام والخادمات بالتقاط الصور التذكارية مع الأطفال والشباب المشاركين في هذا المؤتمر.

شاهد أيضاً

انفلونزا

تحذيرات من انتشار إنفلونزا الطيور بين الماشية في كندا

كتبت ـ أمل فرج ناشدت وكالة فحص الأغذية الكندية الأطباء البيطريين بتطبيق مراقبة علامات أنفلونزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.