السبت , فبراير 4 2023
الذهب

تحذير من شراء الذهب بهذه الطريقة

كشف رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية  أن إعلانات بيع المشغولات الذهبية عامة على الإنترنت محفوفة بالمخاطر التي ينأى عنها المشتري في حالة الشراء المباشر.

أوضح أن الذهب يجب شراءه من محل معروف له لافتة وبطاقة ضريبية وسجل تجاري ولابد من حرص المشتري على الحصول على فاتورة مسجلة من المحل ومختومة وتسجيل اسم المشتري عليها، مشيراً إلى أن معظم إعلانات الإنترنت تنتمي لأشخاص مجهولين.

وأكد أن الصائغ في غنى عن إعلانات الإنترنت والبيع أون لاين فزبائن كل صائغ يعرفونه ويعرفهم والانترنت لن يبيح للصائغ عرض كل بضاعته للزبائن بينما التعامل المباشر يوفر المزيد من فرص البيع.

وفي إشارة لإعلانات تقسيط الشبكة عن طريق الكروت البنكية اوضح رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية أن البنوك تمنح فوائد إيداعية بنسبة وفي حالة التقسيط ستحصل على فائدة أعلى على سعر الذهب المشار وأفاد أن بهذا المعدل سيرتفع سعر الذهب في نهاية مدة السداد بمعدل مرة ونصف على السعر الذي اشترى به.

وأكد أن من مصلحة الصائغ أن يتم البيع عن طريق البنك إلا أنه أوضح كرئيس لشعبة الذهب أن سلعة الذهب سلعة ترفيهية وليست أساسية بالدرجة التي ترغم الناس على الاستدانة البنكية لأجلها ففوائد البنك تضيع القيمة الإدخارية للمشغولات الذهبية وأكد أن الشراء كاش أفضل للمشتري من التعامل البنكي.

تأتي هذه التصريحات على خلفية إعلانات عن بيع الشبكة بالتقسيط وتسويق بعض المحال بالمحافظات لمشغولاتها الذهبية من إنتاج إحدى الشركات الكبرى بنظام البيع الأون لاين

شاهد أيضاً

لافتة “إزالة الستات والرجالة” تثير جدلا واسعا في المنوفية

أمل فرج انتشرت لافتات لافتة للانتباه في شوارع شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وأثارت حالة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت