الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
الأنبا دميان يستقبل الرئيس السيسى بألمانيا

الأنبا دميان أسقف شمال ألمانيا ضمن المستقبلين لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى عند وصول سيادته إلى برلين !

د.ماجد عزت إسرائيل

بدعوة من سفاره جمهـوريه مصر العربيه في برلين لصاحب النيافة الأنبا «دميان» أسقف شمال ألمانيا ورئيس دير السيد العذراء والقديس موريس بألمانيا يكون نيافته؛ ضمن وفد المستقبلين لفخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عند وصول سيادته من مصر الي العاصمة الألمانية برلين اليوم الأحد الموافق 17 يوليو 2022م.

  ومن الجدير بالذكر أن السفارة الألمانية بالقاهرة قد أعلنت أن سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي سيبدأ يوم الأحد 17 يوليو 2022  ولمدة يومين زيارته لبرلين ويكون سيادته على رأس وفد كبير، يجرى خلالها مباحثات ثنائية مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير Frank-Walter Steinmeier والمستشار أولاف شولتس Olaf Scholz، وعدد آخر من أعضاء بارزين في الحكومة الألمانية، فضلا عن مشاركته في مؤتمر “حوار بطرسبيرج للمناخ”.

وقال ذكر سفير ألمانيا بالقاهرة فرانك هارتمان – في بيان أصدرته السفارة اليوم: “نحن سعداء جدا بالزيارة المرتقبة التي سوف يقوم بها الرئيس السيسي إلى برلين، لأن هذه الزيارة من شأنها أن تؤكد – من جديد – عمق العلاقات الألمانية المصرية والاهتمام المشترك لكلا البلدين بتعميق التعاون في مجال حماية المناخ والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط”، لافتا إلى أنه ستجرى خلال الزيارة مناقشة قضايا إقليمية ودولية ذات الاهتمام المشترك.

 وأوضح البيان أن ألمانيا تنظم – منذ عام 2009 قبيل انعقاد المؤتمر السنوي للأمم المتحدة حول المناخ – مؤتمرا سنويا يسمى “حوار بطرسبيرج للمناخ”، نسبة إلى المكان الذي انعقد فيه المؤتمر لأول مرة  بمدينة بون الألمانية، إذ يشهد هذا المؤتمر مباحثات تمهيدية ومقاربات وتوافقات بشأن قمة المناخ التي سوف تعقبه.

 وقد أضاف هارتمان  أنه من المقرر أن تدير ألمانيا الحوار هذا العام، بمشاركة مصر التي تستضيف قمة المناخ (COP27) المزمع انعقادها نهاية عام 2022 في مدينة شرم الشيخ، مؤكدا أن قضية حماية المناخ تمثل أولوية مشتركة. ولفت السفير هارتمان إلى أن زيارة  فخامة الرئيس السيسي إلى ألمانيا تتزامن مع الاحتفال بمرور سبعين عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وألمانيا.

الأنبا دميان

شاهد أيضاً

سيرة الشهيد أبونا سمعان شحاتة

ونحن فى الأهرام ننشر سيرة حياة عدد من المطارنة – الأساقفة – والرهبان – والكهنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *