الأربعاء , فبراير 28 2024

نجل الشيخ الكلبانى يرد على منتقدى والده

نازك شوقي

علق محمد نجل الشيخ عادل الكلباني، إمام الحرم المكي السابق على الفيديو والصور المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي، وتظهر الشيخ مرتديًا بنطلون جينز ويركب دراجة نارية على أحد الطرق السريعة في المملكة العربية السعودية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو له وهو يقود دراجة نارية من موديل “هارلي” ليظهر إمام الحرم المكي السابق كعضو في فريق للدراجات النارية، ويتحدث مع أحد الأشخاص عن سرعة سيره بالدراجة

وقال نجل الشيخ في تصريحات خاصة له” من السعودية: أريد أن أعرف هل ركوب الدراجات النارية حرام شرعًا؟ هل ارتداء بنطلون من الجينز حرام شرعًا، بالتأكيد لا، وبالتالي لا مانع أبدًا من ارتداء الشيخ للجينز أو ركوب الدراجات النارية”.وأضاف: “الشيخ لا يفعل الحرام، ويحافظ على كل الفروض والسنن”.وتابع: الشيخ عادل يلبس القمصان والشورت وينزل المسبح.. ويفعل كل ما هو حلال”.

ويذكر أن هذه الواقعة ليست الأولى التي يثير فيها إمام الحرم المكي السابق الجدل، إذ كان قد غرد الكلباني عبر موقع تويتر، قائلًا: “دين الإسلام يجمع ولا يفرق، يوحد ولا يشتت، يبني الأسس، التي تقيم المجتمع والأسرة والأمة على قلب واحد كالبنيان المرصوص، قال عنهم رسول المحبة والإخاء صل الله عليه وسلم {مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد، إذا اشتكى منه عضو، تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى}. رواه مسلم”.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نيافة الأنبا دميان : يلقي محاضرة عن الكنيسة القبطية في مدينة بوخوم الألمانية!

د. ماجد عزت إسرائيل أَلَقَّى صاحب النيافة الأنبا دميان أسقف شمال ألمانيا محاضرة عن الكنيسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.