الخميس , ديسمبر 1 2022

محافظ الإسكندرية يدشن مبادرة “حكاية شارع” لاحياء ذاكرة المجتمع السكندري

دشن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، مبادرة “حكاية شارع” التي تم تنفيذها بالتعاون مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري التابع لوزارة الثقافة، وتهدف المبادرة إلى إحياء الذاكرة القومية والتاريخية للمجتمع السكندري، وإبراز حكايات الشوارع وأسباب تسميتها، والتعريف بالشخصيات الهامة والأعلام التي أطلق أسماؤها على بعض الشوارع.

وأشاد المحافظ بمبادرة “حكاية شارع” مقدمًا الشكر إلى الجهاز القومي للتنسيق الحضاري على تنفيذ المبادرة.
وأوضح أنه تم تنفيذ المبادرة من خلال وضع 50 لوحة تعريفية على أعمدة مزودة بخاصية QR Code ، تحمل اسم الشارع وسبب التسمية ونبذة مختصرة عن اسم الشارع أو تاريخ الأعلام الذين أطلقت أسمائهم على الشوارع، مشيراً إلى أنه سيتم تباعًا استكمال باقي الشوارع ووضع اللوح التعريفية بها على مستوى المحافظة.

هذا وأكد الشريف على الجهود التي تقوم المحافظة للحفاظ على التراث والبصمة التاريخية لمدينة الإسكندرية من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والمشروعات الرائدة والتي تأتي في ضوء توجيهات الدولة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور محمد أبو سعده رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والأستاذة عزة سعد رئيس حى وسط، والأستاذة شيرين مصطفى مدير إدارة الحفاظ على التراث بالمحافظة.

شاهد أيضاً

كمال زاخر يرد على ردود الأفعال المتباينة حول تشكيل مجلس استشاري معاون للبابا

كتب المفكر القبطى المعروف كمال زاخر على صفحته الشخصية ليرد على حالة اللغط التى حدثت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *