السبت , يوليو 13 2024
القاهرة
سميرة عزت أبو الخير

مازالت واقعة الدكتورة سميرة عزت قتيلة الأسانسير تشغل الرأي العام .. والزوج يتحدث لأول مرة

كنا هنا فى الأهرام الكندي اول من انفرد بنشر خبر وفاة وفاة العالمة المصرية الجليلة الأستاذة الدكتورة سميرة عزت أبو الخير في حادث سقوط أسانسير حيت كانت تعمل

1. إستشاري الأبحاث العلمية بمستشفيات شفاء الأورمان

2. أستاذ الصحة العامة بمعهد الكبد القومي بالمنوفية سابقا

3. رئيس قطاع الأبحاث الإكلينيكية بشركة إيفا فارما

4. مدير مركز مارك لأبحاث التجارب السريرية الفقيدة عملت في كثير من المستشفيات والمعاهد المصرية الكبري في مجال الأبحاث العلمية خالص العزاء لأسرة الفقيدة وتلاميذها وتغمدها الله برحمته الواسعة وانا لله وانا اليه راجعون

خلال الساعات القليلة الماضية، تحولت حسابات رواد مواقع التواصل الاجتماعي لدفاتر عزاءات، فضلا عن الحزن الكبير الذي سيطر على البعض، داخل القطاع الطبي والعاملين بمعهد الكبد القومي في المنوفية، بعد حادث وفاة الدكتورة سميرة عزت أبو الخير أثناء استقلال مصعد إحدى شركات الأدوية، بسبب تحرك الكابينة بشكل مفاجئ ما أسفر عن اصطدامها بالحائط، ولفظت أنفاسها الأخيرة.

زوج الدكتورة سميرة عزت يبكى المصريين

ونعى مدحت الهريدي، زوج الدكتورة الراحلة سميرة عزت أبو الخير، أستاذ الصحة العامة والوكيل السابق لمعهد الكبد القومي بالمنوفية، زوجته على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»،

من خلال نشر صورة لها، وكلمات تقشعر لها الأبدان، متحدثا عن عمق العلاقة التي كانت تجمع بينهم، إذ وصفها في البداية بـ«بنت الأصول»، قائلا: «رحلتي وأرتحتي من عناء هذه الحياة، كنتي دائما الزوجة الصالحة، والأم الحنون، طوال مشوارنا كنت أشعر بالراحة والثقة مهما حدث لأنك في ظهري».


وتابع في رثائها: «بذلتي مجهود جبار فى عملك فى كل مكان ولم أشعر يوما بتقصير فى بيتك ولا مع أولادك.. كنت دائما أفتخر بك بين زملائي وأصدقائي».

العديد من المواقف الإنسانية التي تبرهن الحب المتبادل بين الدكتورة سميرة عزت أبو الخير، وزوجها، تحدث عنها خلال منشوره، ومنها: «وقفتي تشدى من أذري فى مرض والدي ثم وفاته ثم في مرض والدتي وفى وفاتها من شهور قليلة، ولم أشعر يوما بأنك منتظرة كلمة شكر، تركتيني أنا وأولادك وحيدين لا ظهر لنا ولا سند، ولا أعرف كيف سنستمر بدونك».

أخر مطلب للدكتورة


واختتم نعيه لزوجته الراحلة، من خلال طلب أخير منها: «أطلب منك إن تشعرينا بأنك مازلتي سند لنا وتكوني حولنا وأنتي بجوار ربك الكريم، لعلنا نستطيع أن نكمل المسيرة، وإلى لقاء قريب يا بنت الأصول، ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم، وإنا لله وإنا إليه راجعون».


سميرة عزت أبو الخير هي الوكيل السابق لمعهد الكبد القومي بالمنوفية، تقطن بمحافظة القاهرة، عملت مدير عام لإحدى مراكز كبرى للتحاليل الطبية، فضلا عن عملها مستشار البحث العلمي بإحدى مستشفيات الأورام، رئيس قسم الصحة العامة، بالمعهد القومي للكبد سابقًا.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

بوليفير يعلق على أداء ترودو أمام حلفاء الناتو في قمة القادة

كتبت ـ أمل فرج صرح زعيم المحافظين بيير بوليفير، بأن حلفاء الناتو عاملوا رئيس الوزراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.