الأربعاء , أبريل 17 2024
Magdi Yacoub
قداسة البابا فرنسيس والسير مجدي يعقوب

حدث في روما : توقيع اتفاقية تعاون مشترك في المجال الطبى بين صاحب القداسة البابا فرنسيس والسير مجدي يعقوب!

د.ماجد عزت إسرائيل

  في يوم الجمعة الموافق(23 يوليو 2022م) استقبل صاحب القداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية بالفاتيكان الطبيب المصري السير مجدى يعقوب.

وقد أقام البابا حفل على شرف حضور السير يعقوب وضيوفه وخلال ذات الحفل تم توقيع اتفاقية للتعاون الطبي المشترك بين “مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب”، و”مستشفى الطفل يسوع للطفولة والأمومة”، التابعة لجمعية الطفل يسوع الخيرية بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة.

وتنص الاتفاقية على التعاون المشترك بين الطرفين في المجالات الطبية، حيث تقوم “مؤسسة مجدي يعقوب” باعتبارها الرائدة في مجال أمراض القلب، بمعالجة الأطفال، وتدريب الكوادر الطبية، والتمريضية بمستشفى الطفل يسوع، والتعاون في الأبحاث الطبية.

وفي خلال ذات الحفل تم إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالجمعية بسبع لغات عالمية، بالإضافة إلى الإعلان عن شعار الجمعية المستوحى من هدية قدمها قداسة البابا فرانسيس للجمعية تحتوي على نسخة من تمثال “الرحمة” الشهير للفنان مايكل أنجلو.

ومن الجدير بالملاحظة،أن الأب المونسنيور يؤانس لحظي جيد، سكرتير صاحب القداسة البابا فرانسيس، قام بترتيب لقاء جمع بين البابا، وكل من السير مجدي يعقوب، والدكتور مجدي إسحق، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وبصحبتهما السيدة زينة توكل، المدير التنفيذي للمؤسسة، والدكتورة ريتا جاد الرب، والسيدة ليزا مجدي يعقوب.

وفي نهاية هذا اللقاء الذي استغرق وقت وجيز، قام صاحب القداسة البابا فرنسيس، بمباركة مشروع التعاون المشترك بين الطرفين، مصليًا حتى يكلل الله جهود القائمين على هذا العمل الخيري بالنجاح والتوفيق.

شاهد أيضاً

جريمة

جريمة قتل شاب مسيحي على يد مأذون شرعي وأقاربه

 الوقائع التى نسردها أمامكم  تخص واقعة جريمة قتل بشعة وقعت تفاصيلها  بمنطقة أمبابة  بالأمس  حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.