الخميس , أبريل 25 2024
الكنيسة القبطية
الأنبا ميشائيل

برعاية نيافة الأنبا ميشائيل : يوم رياضى لأقباط كنائس أبرشية جنوب ألمانيا!

د.ماجد عزت إسرائيل

  تحت رعاية صاحب النيافة الأنبا«ميشائيل» أسقف جنوب ألمانيا ورئيس دير القديس الأنبا أنطونيوس بألمانيا؛ وأيضًا القمص «أنطونيوس» راعي رؤساء الملائكة السبعة بمدينة بون– عاصمة ألمانيا الغربية سابقًا- وبتنسيق وتنظيم الأستاذ أشرف إبراهيم يقام يوم السبت الموافق (30 يوليو 2022) يوم رياضي لأقباط كنائس أبرشية جنوب ألمانيا.

  ويشارك في هذا اليوم الرياضي العديد من كنائس أبرشية جنوب ألمانيا وتوابعها مثل كنيسة مدينة كولن أو كولونيا Köln، وزيجبورج كوبلنز، وبيتبورج، والتينا وغيرها من الكنائس التابعة لذات الأبرشية.

ويحضر هذا اليوم الروحي والرياضي العديد من آباء الكنائس المشاركة. وتشارك الفرق الرياضة لهذه الكنائس في العديد من الألعاب الرياضية مثل كرة القدم والطائرة والسلة وتنس الطاولة وغيرها.

  ومن الجدير بالذكر،أن هذا اليوم الرياضي يبدأ بالقداس الإلهي بكنيسة الملائكة السبعة يشارك في الصلاة لفيف من الآباء الكهنة والشمامسة والخدام والخادمات للفرق المشاركة.

وعقب صلاة القداس يحضر الجميع أغابي(إفطار) وبعدها يبدأ اليوم الرياضي.

ويهدف هذا اليوم إلى تنمية العلاقات والترابط بين كنائس أبرشية جنوب ألمانيا وتقوية العلاقات والتعاون والتقارب بين أبناء الشباب القبطي لهذه الكنائس.

وحقًا مثلما يحتاج الإنسان إلى الرياضة الروحية،يحتاج أيضًا إلى الرياضة الجسدية. فقد ذكر معلمنا بولس الرسول في رسالته إلى أهل أهل أفسس “لَمْ يُبْغِضْ أَحَدٌ جَسَدَهُ قَطُّ، بَلْ يَقُوتُهُ وَيُرَبِّيهِ، كَمَا الرَّبُّ أَيْضًا لِلْكَنِيسَةِ” (أف5: 29). وأيضًا”الرِّيَاضَةَ الْجَسَدِيَّةَ نَافِعَةٌ لِقَلِيل، وَلكِنَّ التَّقْوَى نَافِعَةٌ لِكُلِّ شَيْءٍ، إِذْ لَهَا مَوْعِدُ الْحَيَاةِ الْحَاضِرَةِ وَالْعَتِيدَةِ” (1 تي 4: 8).

يوم رياضى لأقباط كنائس أبرشية جنوب ألمانيا

شاهد أيضاً

مفاجأة صادمة في واقعة الطبيب المتهم بالتسبب في عاهة مستديمة بجراحة تجميلية لأحد المرضى بالعجوزة

كتبت ـ أمل فرج أحالت النيابة العامة بالجيزة، طبيبا للمحاكمة الجنائية بتهمة إحداث عاهة مستديمة لمواطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.