الخميس , مارس 28 2024
رامي كامل

الموعظة على الجبل …مبروك عليكم عطيتكم

خرج الشيخ مبروك عطية يهرتل عن الموعظة على الجبل اللى هى درة تعليم السيد المسيح.

تعاليم المسيح يا دكتور مبروك هى قمة السمو بالنفس و ترك الارضيات و التمسك بالسماويات و الابعد من كده هى أعلى درجات الدعوة للسلام.

رفضك و اسائتك للتعاليم دى بتعكس نوع التعاليم اللى أنت بتتبناها وتدعمها و تتمنى نشرها فى المجتمع.

شيخ مبروك و كل شيخ مبروك أهديك عطية من عطايا المسيح لنا فى موعظته على الجبل لترى من هو “سيدنا” المسيح ايضا سمعتم أنه قيل للقدماء:

لا تحنث بل اوف للرب اقسامك. 34 واما أنا فاقول لكم: لا تحلفوا البتة لا بالسماء لانها كرسي الله 35 ولا بالأرض لأنها موطئ قدميه ولا باورشليم لأنها مدينة الملك العظيم. 36 ولا تحلف براسك لأنك لا تقدر أن تجعل شعرة واحدة بيضاء او سوداء. 37 بل ليكن كلامكم: نعم نعم لا لا.

وما زاد على ذلك فهو من الشرير.38 «سمعتم انه قيل: عين بعين وسن بسن. 39 وأما أنا فاقول لكم: لا تقاوموا الشر بل من لطمك على خدك الأيمن فحول له الأخر ايضا. 40 ومن اراد أن يخاصمك ويأخذ ثوبك فاترك له الرداء ايضا. 41 ومن سخرك ميلا واحدا فاذهب معه اثنين. 42 من سالك فاعطه

ومن اراد ان يقترض منك فلا ترده.43 «سمعتم أنه قيل: تحب قريبك وتبغض عدوك. 44 وأما أنا فاقول لكم: احبوا اعداءكم. باركوا لاعنيكم. احسنوا إلى مبغضيكم وصلوا لأجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم 45 لكي تكونوا أبناء ابيكم الذي في السماوات فانه يشرق شمسه على الأشرار والصالحين ويمطر على الأبرار والظالمين. 46 لأنه أن احببتم الذين يحبونكم فأي اجر لكم؟ اليس العشارون أيضا يفعلون ذلك؟ 47 وأن سلمتم على أخوتكم فقط فاي فضل تصنعون؟

اليس العشارون ايضا يفعلون هكذا؟ 48 فكونوا انتم كاملين كما ان اباكم الذي في السماوات هو كامل.

شاهد أيضاً

يتساءل الجهلاء : أليس المحجبات مثل الراهبات؟

إسماعيل حسني الراهبة إنسانة ميتة، صلوا عليها صلاة الميت يوم رهبنتها رمزاً لمغادرتها العالم المادي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.