الأحد , يناير 29 2023
الضحية

قتل رجل مسيحى ونجله من قبل مسلم لأسباب طائفية

نازك شوقي

لا يمر اليوم الواحد داخل الأراضى المصرية إلا وتقع عشرات الجرائم منها الطبيعى والغريب طبيعى منها المألوف والجديد على المجتمع المصرى ، يرحل نتيجة ذلك زهرة شباب هذا الوطن ، شباب فى عمر الزهور وهم لحقيقة الأمر ثروة الدولة المصرية فأجمل ما يميز مصر عن كل دول العالم أنها دولة شابة أى أن نسبة الشباب فيها أكبر بكثير من العجائز ، ولكن هذه الثروة تهدر فى الحوادث وجرايم القتل اليومية فهل من حل او طريقة للمحافظة على ثروة مصر ، والجريمة التى ستحدث عنها اليوم 

ذبح” القبطى صاحب محل الخمور ولكن اهالى المنطقة اسرعوا ولقنوا الجانى درسا وقبضوا عليه قبل ان يكمل جريمته

التفاصيل

‏خرج الشاب أحمد من المسجد ليحاول ذبح قبطى واصابة ابنه حيث كان يجلس جوزيف اسرائيل هذا المسن امام محله مستودع ابو الهول للمشروبات الكحولية بشارع خاتم المرسلين بالعمرانيه الغربيه ، واذا بشاب فى عمر الاربعينات يسرع اليه ويمسك بيده ” سكين ” ويهتف ” الله واكبر ” ويحاول ذبح المسن ويصبه بجرح قطعى بالرقبة ، وعندها اسرع أميل ابنه لينقذ والده ولكن هذا الشاب يصيبه بطعنه وهو يسير فى عرض الشارع ويصرخ ” لا اله الا الله ” الله واكبر.

‏جريمة هزت منطقة العمرانية عندما خرج ” احمد محمد بعد صلاة الفجر فى احد المساجد بشارع خاتم المرسلين بالعمرانية ” ليقرر ارتكابه جريمة بشعة ضد مواطنين مصريين لا توجد اى علاقة او خلافات معهم سوى انهم اقباط ، فيسرع ويسمك بسكين وينقض على هذا الكهل ” ابو رامى جوزيف اسرائيل ، وينحر رقبته ، قبل ان يسرع الابن اميل لينقذ والده ولكن سارع احمد بضربه واصابته ، وهو يجول فى وسط الشارع ويكبر ويهتف بعبارات دينية .

‏ ولم ينقذ القبطى وابنه سوى اهالى المنطقة الشجعان من المسلمين الذين انقضوا على الجانى ويسقطوه ارضا ، وينتزعوا السكين من يده ، ولقنوه درسا بضربه عدة ضربات وهم يرفضون جريمته الشنعاء ، ويقيدوه بالحبال حتى وصول الشرطة التى القت القبض عليه ، ويتم نقل القبطى وابنه فى احدى المستشفيات العسكرية بكورنيش النيل لتلقى العلاج وانقاذهم .



نجل الضجية

‏ قال ابن الضحية جوزيف اسرائيل انه لا يعلم لماذا ارتكب الجانى هذه الجريمة البشعة دون وجود اى علاقة بينهم مشيرا ان المتهم حاول ذبح والده وشقيقه بعد ان خرج من المسجد بعد صلاة الفجر حيث انقض المتهم على والده وقام بطعنة عدة طعنات بالجسد وحاول نحر رقبته من الخلف وعلى إثرها أُصيب بـ 30 غرزة بقطع ذبحي في الرقبة،” كان بيقول حلال حلال … الله أكبر وبعدها أصاب والدي بقطع في رقبته”.

‏وكشف ان شقيقه تدخل لانقاذ والده المتهم اصابه حيث اصيب بكسر في الجمجمة نتيجة ارتطمه بعمود إنارة أمام المحل أصيب على إثرها بكسر في جمجمة الرأس ونزيف داخلي ويخضع داخل عناية مركزة بالمستشفى ، وانه لولا تدخل اهالى المنطقة لاستكمال المتهم جريمته بالذبح الكامل وظل يرفع صوته بالشارع ويوجه كلمات للاقباط حتى تمكن الاهالى من القبض عليه وضربه واسفر عن اصابته وتسلميه للشرطة .

‏ وقال شهود عيان بالمنطقة ان المتهم لا توجد اى خلافات بينه وبين صاحب المحل وهو يقطن باحدى الشوارع بالعمرانية وعاطل ، وخرج فجأة ليقوم بجريمته ويهتف ضد الاقباط .

ومازالت الضحية وابنه داخل الرعاية المركزة وايضا تم نقل المتهم للمستشفى لعلاجه تحت حراسة الشرطة نتيجة الاصابات التى لحقت به من جراء الاعتداء عليه من قبل اهالى المنطقة لنتزاع السكين منه . •

شاهد أيضاً

هيزل ماكاليون

رحيل عمدة ميسيساجا السابقة عن عمر يناهز 101 عاما

كتبت ـ أمل فرج أعلنت مدينة ميسيساحا عن وفاة عمدتها السابقة هيزل ماكاليون، عن عمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت