الخميس , أبريل 25 2024
أشرف سلومة

تحية إجلال و تقدير

كتب ـ ماجد قاصدي

عندما تجد النظام و الانضباط واحترام الإنسان وتقديم كل أشكال العون والمساعدة فى اي مؤسسة فاعلم أن على رأس هذه المؤسسة شخصية جديرة بالاحترام وتتمتع بالحكمة والحنكة الإدارية وكل مهارات القيادة الناجحة .وأنا أتحدث هنا عن مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة التى يديرها الاستاذ الفاضل اشرف سلومة الذى نجح بامتياز فى ضبط الامور وإصلاح الخلل وارجاع الهيبة والمكانة إلى مؤسسة عريقة من مؤسسات الدولة. اكتب هذا ليس عن سمع بل عن تجربة شخصية حقيقية اعيشها بنفسى وأنا شاهد عيان وفى مراحلها الأولى. و لقد أخذت على عاتقى أن أسجل كل ما يحدث معى تسجيلا صادقا وامينا وأخبر به الآخرين حتى نعطى كل ذي حق حقه . لقد أعلنت المديرية عن مسابقة للمديرين العموم و وكلاء الإدارات .

جهزت اوراقي وذهبت إلى مكتب التنسيق بالمديرية .ذهبت ثلاث مرات واقول الصدق وضميري شاهد لي أنه تم استقبالى احسن استقبال .ليس انا فقط بل كل من أتى ليقدم أوراقه . ولا يفوتنى أن اذكركم بما كان يحدث في الماضي. الطوابير والازدحام والموظف المتأفف والكاره لنفسه وعلى وجه كل علامات الضجر والضيق ويتعامل معك وكأنه يحسن اليك ولا يسمع اسئلتك وأن تعطف و جاوب على سؤال فأنت محظوظ ولكن أن سألت سؤال آخر فسوف ينظر اليك شذرا ويقول لك ” خلص يا استاذ .مش شايف الناس اللى عايزه تقدم ” .

ولكن الموقف هنا والصورة اختلفت كليا. اعضاء المكتب من الموظفين يقابلونك بالترحاب و البشاشة وعلى وجوهم ابتسامة ورئيسة المكتب أستاذة فاضلة عليها علامات المهابة والوقار وهى الأستاذة أمل عون تقول لك ‘ اتفضل اسحب كرسى وارتاح ومن فضلك بعيدا قليلا عن الشخص الذى يقدم أوراقه حفاظا على السرية ” تقولها بكل ادب و احترام ولطف . وهناك أكثر من موظفه تقوم بفحص الاوراق والتأكد منها وإن كان هناك اوراق ناقصة تقول لك عليها حتى تستطيع استكمالها .لم يستغرق تقديمي للاوراق أكثر من عشرة دقائق فى المرة الأولى وخمسة دقائق فى المرة الثانية والثالثة .

اتذكر أنه فى المرة الثانية بعد أن استوفيت كل اوراقي قالت لي الموظفة ‘ ورقك كدا كله سليم وكامل ولكن هل عندك شهادات تقدير تدعم موقفك ؟ ‘ فقلت لها بالطبع عندى الكثير .فقالت لي اذا احضر غدا صور هذه الشهادات وانا أضعها لك فى ملفك .

اذا فهم ليس متعاونين فقط بل مشجعين و ناصحين لك ايضا . عندما رأيت هذه المعاملة الحسنة والممتازة فى مكتب التنسيق تذكرت مكتب اخر وهو مكتب وكيلة المديرية الأستاذة سمية الخطيب عندما ذهبت اليها بخصوص أمر ما . وقد قابلتنى الأستاذة وفاء عبد الحميد مديرة المكتب بكل بشاشة و ترحاب وعندما دخلت إلى الأستاذة سمية الخطيب استمعت إلى بأنصات و اهتمام وأبدت تعاطغها معي وتفهمها و وعدت بحل الموضوع .إذا فهو ليس قسم بعينه بل كل اقسام المديرية وهذه يجعلنا متأكدين أنها تعليمات تنفذ بدقة من مدير المديرية بحسن استقبال الجميع ومساعدتهم وحل كل مشاكلهم .

الحقيقة أن كل مرة ازور فيها المديرية أخرج و انا فخور باننى واحد من الذين يعملون تحت راية هذه المؤسسة العريقة وان هيبة ومكانة مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة عادت إليها بتولي شخصية رائعة ومحترمة لمنصب مدير المديرية .تحية أجلال وتقدير وعرفان للقائد والمربي الفاضل الاستاذ اشرف سلومة ولكل العاملين بالمديرية

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

الضابط شفتيه، فطين

ماجد سوس تفاح من ذهب في مصوغ من فضة، كلمة مقولة في محلها. تلك المقولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.