الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الدكتور جوزيف شهدى

السيد المريخ وابن الوليد

استاء الكثيرون من إبراهيم عيسى حينما تحدث عن خالد بن الوليد رغم ان خالد ابن الوليد ليس من الأنبياء

والرسل و ليس من المبشرين بالجنة و ليس من أئمة الاسلام .

خالد بن الوليد قال عنه أمير المؤمنين أبو بكر الصديق ثكلتك أمك يا ابن ام خالد و حينما تولى الفاروق عمر بن الخطاب إمارة المؤمنين عزل خالد من منصبه كقائد و قبلها قال له انت تستحق الرجم ( من كتاب عبقرية الصديق للعقاد) لكن يظل هذا الموضوع محل جدال بين العلماء المهتمين بالتاريخ الاسلامي و لا يخص الآخر .

لكن ان ينبري الاستاذ الدكتور مبروك عطية ( الذي كنت احترمه جدا ) بالرد على ابراهيم عيسى بالتطاول على شخص السيد المسيح و يقول بلا السيد المسيح بلا السيد المريخ فهذا التطاول هو تدني في الحوار وفقدان للحجة .

تطاول يعبر عن استقواء البعض على الآخر في ظل قانون يحمي من يسئ للآخر و يمنع الطرف المستضعف حتى من حق الرد فحرية العقيدة في بلادنا تعني ان طرف يسي و يستهزئ و يتطاول و يزدري بالاخر و يمنع على الاخر حتى الغضب فحينما اراد الأقباط التعبير عن استيائهم من حرق كنيسة في أسوان دهستهم الدبابات في القاهرة ، فحتى الغضب مما يحدث ليس من حق الطرف المستضعف .

ذكرني الدكتور مبروك عطية بالمستويات المتدنية في المناطق الشعبية حينما تحدث مشاجرة بين طرفين من الاخوة المسلمين يتدخل احد العقلاء و يقول ما تصلوا على النبي يا جماعة ، يلعن د….. النصا .. رى كلهم .

رسالة الى من كنت احترمه ، لقد تدنيت جدا في حديثك و فقدت قدرتك على الحوار و خالفت عقيدتك بالسخرية بمن قيل عنه في القرآن ( الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ )سورة آل عمران ٤٥. و اخيرا لم اجد اعظم مما قاله السيد المسيح للرد عليك “طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ.” (مت 5: 11).

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

الضابط شفتيه، فطين

ماجد سوس تفاح من ذهب في مصوغ من فضة، كلمة مقولة في محلها. تلك المقولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.