الجمعة , ديسمبر 2 2022

عروض مالية خاصة لمشتري السيارات الكهربائية في كندا

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت حكومة بريتش كولومبيا عن عروض مالية، لكل من يقبل على شراء سيارة كهربائية، وحول هذا الشأن أصدرت وزارة الطاقة بيانا يصرح بأنه قد أصبح من حق كل مشترٍ للسيارة الكهربائية أن يحصل على مبلغ بقيمة 9000 دولار.

كما أضافت وزارة الطاقة أنه قد زادت قيمة الخصم الإقليمي لشراء، أو تأجير السيارة الكهربائية، التي تعمل بالبطاريات، و المركبات الكهربائية، لتبلغ قيمة الخصم 3000 دولار إلى 4000 دولار، أما فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية الهجينة، منخفضة المدى فسيكون الخصم بدءا من 1500 دولار إلى 2000 دولار.

وكشفت الوزارة عن امتياز جديد للأشخاص الذين يصل دخلهم الشهري إلى 8000 دولار، أو دخل أسري بقيمة 125000 دولار سيكونون مؤهلون للحصول على الحد الأقصى للخصم ، أما من يحصل على دخل شهري بقيمة أكثر من 100 ألف دولار، أو دخل أسري يصل ‘لى 165000دولار في=هو غير مؤهل للحصول على خصومات.

كانت قد أعلنت الحكومة الفيدرالية عن اتفاق مع مجموعة عالمية لتكنولوجيا المواد، و إعادة التدوير؛ وذلك لبناء مرفق جديد للعمل على تصنيع البطاريات وقطع الغيار الخاصة بالسيارات الكهربائية.

وقد أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو عن عقد شراكة مع شركة umicro NV ومقرها بلجيكا، وقد أعلن أن هذه الشراكة ستؤدي إلى منشأة جديدة، والتي ستعنل على توفيرالمواد، و الأدوات لمليون سيارة كهربائية جديدة سنويا.

وأضاف أن الشركة ستوفر 1000 فرصة عمل،و الوظائف، وقد أشار المدير التنفيذي للشركة ماتياس ميدريتش أنه تم اختيار أونتاريو لسبب توافر الطاقة النظيفة، وهو الهدف من الحرص على انتشار السيارات الكهربائية، الأمر الذي يتوفر في كندا، و في أونتاريو بوجه خاص.تحرير

شاهد أيضاً

عودة طاقم الطيران الكندي المحتجز في الدومينيكان

كتبت ـ أمل فرج عاد الطاقم المحتجز، بعد قرابة 8 أشهر من احتجاز طاقم Pivot …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *