السبت , يوليو 27 2024
الدكتور جوزيف شهدى

الثانوية العامة

الدكتور جوزيف شهدى

ينتظر الكثيرون و بترقب و حيرة و قلق و خوف نتيجة الثانوية العامة ، لأن معظم الناس تعتقد ان نتيجتها هي التي ستحدد المصير و المستقبل ، و أسلوب الحياة .

قبل ان توافق او ترفض هذا الرأي يجب ان تقرأ هذه القصة و تتأمل فيها ، كان هناك صياداً فقيراً في احد القرى الفقيرة، كان هذا الصياد لا يملك الا شبكة صيد صغيرة و قديمة و متهالكة ، كان يخرج يوميا و يسير مسافة كبيرة ليصل الى النهر ويبدأ في صيد السمك و كان يبيع أو يقايض ما يصطاده حتى يفي بطلبات بيته .

و ذات يوم خرج مع ابنه الصغير و في طريقهما الى النهر قابلهما احد اغنياء القرية و سلم عليهما و مضى في حال سبيله ، و بعدها بقليل قابلهما جارهم الفلاح الذي يقايض الصياد بالمزروعات مقابل السمك و القى عليهما التحية

و مضى في حال سبيله ايضا . و ما أن خرجا من الكتلة السكنية بالقرية حتى وجدا احد الكلاب الضالة و ظل يطاردهم حتى أن الصبي خاف جدا ، و لكن الكلب تركهما و ذهب لحال سبيله حتى وصل الصياد و ابنه الى شاطئ النهر

وبدءا في تجهيز الشبكة للصيد ، و هنا سأله الصبي والدي ماذا سيحدث لو لم نصطاد سمكا اليوم !؟ نظر الصياد الى ابنه و قد بدات الدموع تترقرق في عينيه و قال له ، انظر الى الوراء بمجرد ما ادار الصبي رأسه الى الوراء قام الصياد كرته على قفاه حتة قلم انما ايه لوز اللوز و قال له اهو نبر امك ده هو اللي هيجيب لنا الفقر .

شعؤلا القصص اللي كلها عبر دي

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

الهجوم على الملحدين من أصل مسيحي

هناك هجمة كبيرة على الملحدين من أصل مسيحي أي كان مكانهم الجغرافي ..وأغلب الهجمة دي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.