السبت , أبريل 20 2024
دير السيد العذراء والقديس موريس بألمانيا

برعاية نيافة الأنبا دميان: مؤتمر للشبيبة الأقباط بدير السيد العذراء والقديس موريس بألمانيا!

د.ماجد عزت إسرائيل

 تحت رعاية صاحب النيافة الأنبا «دميان» أسقف شمال ألمانيا ورئيس دير السيد العذراء والقديس موريس بألمانيا،وإشراف القمص «جرجس الحرقي» راعي كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس ببرلين يقام يوم الأحد الموافق 7 أغسطس 2022م مؤتمر للشبيبة الأقباط المقمين في ألمانيا.

فقد صرح صاحب النيافة الأنيا دميان قائلاً: «نفرح معاً بعمل مؤتمر للشبيبة من الأقباط في ألمانيا سن ١٢-١٨ في أول صوم العذراء القديسه مريم ما بين( ٧-١٠ أغسطس 2022) في دير السيدة العذراء مريم والقديس موريس في هـوكستر،ويتضمن البرنامج اليومي تدريب الشبيبة على عمل القربان والخدمة في القداس الإلهي، وعقب القداس إلإفطار جماعي(أغابي) وبعدها تبدأ المحاضرات الخاصة بالشبيبة، وأيضًا يتضمن البرنامج على رحلات ترفيهية،ومسابقات للشبيبة سواء كانت رياضية أو روحية أو ثقافية».

وقد أكد صاحب النيافة «أن هذا المؤتمر تتحمل تكلفته أبرشية شمال ألمانيا بدافع تشجيع الشبيبة على الإشتراك في مثل هذه المؤتمرات الروحية الثقافية».

ومن الجدير بالذكر أن القمص جرجس المحرقي يتولي الإشراف على الشبيبة خلال فترة هذا المؤتمرب بالالتزام بتنفيذ البرنامج اليومي ورعاية الشبيبة.

   وحقاً مثل هذه المؤتمرات الروحية الثقافية تساعد الشبيبة في تعلم الطقوس والعادات والتقاليد المسيحية وأيضًا تدريب الشبيبة على المشاركة في العمل والخدمة في ضوء التأكيد على تعاليم الكتاب المقدس “يَا بُنَيَّ، اتَّخِذِ التَّأْدِيبَ مُنْذُ شَبَابِكَ، فَتَجِدَ الْحِكْمَةَ إِلَى مَشِيبِكَ.” (سي 6: 18).

وأيضًا “فَاذْكُرْ خَالِقَكَ فِي أَيَّامِ شَبَابِكَ” (سفر الجامعة 12: 1). وكذلك تساعد الشبيبة على  الهروب من الشهوات الشَّبَابِيَّةُ والسعى من أجل البر والمحبة والسلام مع الآخر كما ذكر معلمنا بولس الرسول قائلاً:  “أَمَّا الشَّهَوَاتُ الشَّبَابِيَّةُ فَاهْرُبْ مِنْهَا، وَاتْبَعِ الْبِرَّ وَالإِيمَانَ وَالْمَحَبَّةَ وَالسَّلاَمَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ الرَّبَّ مِنْ قَلْبٍ نَقِيٍّ” (2 تي 2: 22).

دير السيد العذراء والقديس موريس بألمانيا

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

أسقف سيدني يسيم شمامسة جدد ويرقي آخر لرتبة الدياكونية لكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل والأنبا بيشوى

أشرف حلمي ترأس نيافة الأنبا دانييل أسقف سيدني وتوابعها صباح اليوم السبت الموافق ٢٠ إبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.