الأحد , أكتوبر 2 2022

أونتاريو تعلن رسميا التخلي عد ارتداء الكمامات في المدارس

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت وزارة التعليم في أونتاريو إلغاء ارتداء الكمامات في المدارس، بين الطلاب، بشكل رسمي، كما انتهت تفويضات الكمامت في أونتاريو، منذ 21 مارس الماضي، الأمر الذي يتيح للطلاب احتيار الاستمرار في ارتداء الكمامات، أو عدم ارتدائها.

وسيكون بدء الموسم القادم هو الموسم الأول منذ بدء جاحة كورونا الذي يسمح في لطلاب المدارس التخلي عن ارتداء الكمانات في الفصل الدراسي، و المدارس بوجه عام.

وكانت قد عادت أونتاريو و أغلب مقاطعات كندا إلى الحياة بطبيعتها، لما قبل كورونا، حيث صرح مسئولو الصحة بأن مؤشرات الصحة العامة قد تحسنت بشكل كافي، لدرجة تمكننا من رفع قيود كورونا، مما في ذلك ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، في أونتاريو والمدارس، وغيرها، مما كان محظورا على مرتاديها الدخول بدونها.

جاء هذا القرار بعد إعلان الحكومة الكندية التخفيف من الالتزام بقواعد حدود السعة بالأماكن المغلقة، والمفتوحة كذلك، والسماح لها بعدم التقيد بأعداد دون سعتها الطبيعية، كذلك التخلي عن قواعد إثبات التطعيم، وقد جاءت قرارات التخفيف بعد انخفاض منحنى إصابات كورونا بمتحوره الأخير أوميكرون، والذي كان متفشيا بشراسة وفرضت على خلفيته حزمة من القيود الوقائية المتشددة بكندا، فضلا عن تصريح الصحة الكندية بأن المؤشرات بشأن الوباء كافية لاتخاذ قرار رفع الكمامات، على الأقل في الفترة الراهنة.

وقد أشار المسئولون أن بعض الأماكن ستبقى ملتزمة بالقواعد الوقائية مثل المواصلات العامة، و ومرافق الرعاية الصحية، ودوررعاية المسنين، وذلك حتى نهاية إبريل الماضي.

إلا أن دوج فورد صرح بأنه سيلتزم المجلس التشريعي الإقليمي بارتداء الكمامات خلال الأيام الأولى من رفع التفويض، وأضاف أنه علينا أن نحترم رغبة من يريد الاستمرار في ارتدائها، دون تنم، الأمر الذي أشار إليه مسئولو الصحة.

جدير بالذكر أن كبير أطباء المقاطعة دكتور كيران مور قد تحدث بشكل واضح حول هذا الشأن، بأن يظل الكنديون الذين تحرروا من ارتداء الكمامات أن يكونوا لطفاء مع من يفضل ارتداءها.

شاهد أيضاً

السناتور السابق دون ميريديث يواجه اتهامات بالاعتداء الجنسي

اتهم قسم الاعتداء الجنسي والاعتداء على الأطفال بشرطة أوتاوا السناتور الكندي السابق دون ميريديث، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *