الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
أخبار عاجلة
فعاليات مؤتمر شبيبة كنائس أبرشية شمال ألمانيا الأرثوذكسية

الأنبا دميان: توصية في ختام فعاليات مؤتمر شبيبة كنائس أبرشية شمال ألمانيا الأرثوذكسية!

د.ماجد عزت إسرائيل

اختتمت فعاليات مؤتمر شبيبة كنائس أبرشية شمال ألمانيا الأرثوذكسية اليوم 9 أغسطس 2022م، الذي نظمه دير السيدة العذراء والقديس موريس، تحت رعاية صاحب النيافة الأنبا «دميان» أسقف شمال ألمانيا وبإشراف أبينا القمص«بوليكاربوس المحرق»، وأبينا القمص «جرجس الحرقي» راعي كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس ببرلين، وأبينا القس «قزمان صدقي» راعي كنيسة دوسبورج، والقس «دميان صدقي» راعي كنيسة بريمن، وأبينا القس «مرقس سليمان» راعى كنيسة السيدة مريم العذراء والسبعة رؤساء الملائكة- بيليفيلد.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر انطلقت فعالياته يوم 7 أغسطس 2022م واستمر لمدة ثلاثة أيام متصلة شارك الشبيبة في العديد من الأنشطة الروحية والعملية بالإضافة إلى القيام بزيارة العديد من المناطق الترفيهية.

واليوم 9 أغسطس 2022 تقابل الشبيبة مع بعض أعضاء من دير البينديكتين بدير السيدة العذراء والقديس موريس  بعد الخدمة.

  وقد شارك صاحب النيافة بنفسه الشبيبة في كل الأنشطة التي قاموا بها خلال هذه الفترة وأوصى نيافته الشبيبة بضرورة الطاعة لأنها واجبة متى كان الأمر صادرًا ممن له الحق في أن يأمر، وأن يكون أمره معلنًا “لِكَيْ تَحِلَّ عَلَيْكَ الْبَرَكَةُ مِنْهُ، وَتَبْقَى بَرَكَتُهُ إِلَى الْمُنْتَهَى.” (سي 3: 10). وأكد أن طاعة الوالدين واجبة “أَكْرِمْ أَبَاكَ وَأُمَّكَ لِكَيْ تَطُولَ أَيَّامُكَ عَلَى الأَرْضِ الَّتِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ” (سفر الخروج 20: 12). 

وأيضًا أكد الأنبا دميان على المشاركة في الخدمة سواء بالكنيسة أو المجتمع “أَطِيعُوا مُرْشِدِيكُمْ وَاخْضَعُوا، لأَنَّهُمْ يَسْهَرُونَ لأَجْلِ نُفُوسِكُمْ كَأَنَّهُمْ سَوْفَ يُعْطُونَ حِسَابًا، لِكَيْ يَفْعَلُوا ذلِكَ بِفَرَحٍ،لاَ آنِّينَ، لأَنَّ هذَا غَيْرُ نَافِعٍ لَكُمْ” (رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين 13: 17، 18). ولابد من “إِنِّي أَشْكُرُ اللهَ الَّذِي أَعْبُدُهُ مِنْ أَجْدَادِي بِضَمِيرٍ طَاهِرٍ، كَمَا أَذْكُرُكَ بِلاَ انْقِطَاعٍ فِي طَلِبَاتِي لَيْلًا وَنَهَارًا” (رسالة بولس الرسول الثانية إلى تيموثاوس 1: 3).

وعلى الإنسان أن يجتهد ويعمل ولايخاف سواء في دراسته أو عمله “تَشَدَّدْ وَتَشَجَّعْ وَاعْمَلْ. لاَ تَخَفْ وَلاَ تَرْتَعِبْ، لأَنَّ الرَّبَّ الإِلهَ إِلهِي مَعَكَ. لاَ يَخْذُلُكَ وَلاَ يَتْرُكُكَ حَتَّى تُكَمِّلَ كُلَّ عَمَلِ خِدْمَةِ بَيْتِ الرَّبِّ” (سفر أخبار الأيام الأول 28: 20).

كما طالب صاحب النيافة الشبيبة بضروة الالتزام في الخدمة وحضور القداسات والصوم والصلاة وتمنى أن يراهم في القريب في مؤتمر آخر.  

كما وجه صاحب النيافة الشكر لكل الآباء الكهنة المشاركين والمشرفين على هذا المؤتمر لتعبهم ومحبتهم في خدمة الشبيبة.

شاهد أيضاً

صفوت سمعان لرجال الكنيسة : ذنب كل أصحاب المشاكل من المتزوجين – وهروب الكثيرات يرجع للجمود الفكرى وليس لما قاله المسيح

علق الناشط المعروف صفوت سمعان حول ما يدور من جدل هذه الأيام حول هروب واختفاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *