الجمعة , فبراير 23 2024
الراهب ميصائيل الأنبا بيشوي

الراهب الذى مارس حياة التغصب الرهبانية بكل تدقيق

ونحن فى الأهرام ننشر سيرة حياة عدد من المطارنة – الأساقفة – والرهبان – والكهنة بشكل يومى سواء انتقلوا من حياتنا إلى الحياة السمائية ، أو مازالو معنا ننعم بمحبتهم وبخدمتهم ، نفعل ذلك لكى ننقل للشعب القبطى سواء داخل مصر أو خارجها فضائل هذه الشخصيات ، وكيف أنها كانت تسعى جاهدة إلى ترسيخ التعاليم المسيحية ، وكيف أنها كانت تقاوم الشيطان الذى كان يتجسد أمامهم فى كل شىء ، وكيف كانت خدمتهم ، وكيف كانت حياتهم ، ونحن نفعل ذلك أطل علينا اسم جناب الراهب ميصائيل الأنبا بيشوي مرتل دير الأنبا بيشوي

نياحته

حدث في مثل هذا اليوم نياحة الراهب ميصائيل الأنبا بيشوي مرتل دير الأنبا بيشوي رقد في الرب اليوم بشيخوخة صالحة الأب المبارك الراهب ميصائيل الصموئيلي عن عمر قارب ٦٨ سنة بعد أن قضى في الحياة الرهبانية مدة بلغت ٤٨ سنة.

وهو مرتل دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون. ولد يوم ٤ نوفمبر ١٩٥٣ ، ترهب في دير القديس الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون بمغاغة يوم ٥ سبتمبر ١٩٧٣ وانتقل إلى دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون في ٥ أبريل ١٩٨٤.

تميزت حياته بالبساطة ومحبة الجميع، ومارس حياة التغصب الرهبانية بكل تدقيق فكان رغم أنه كفيف لا يسمح بأن يخدمه أحد واعتمد على نفسه في كل أعماله بل كان يخدم من يأتيه زائرًا في قلايته من أخوته الرهبان.

شاهد أيضاً

سكان مدينة ويستلوك في ألبرتا تصوت على حظر ممرات وشعارات المثليين

كتبت ـ أمل فرج صوت سكان مدينة ويستلوك في ألبرتا، و التي يبلغ عدد سكانها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.