الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
أخبار عاجلة

وفاة 18 طفلا من ضمن ال 41 شهيد من شهداء كنيسة أبو سيفين

تنشر الأهرام أسماء شهداء كنيسة أبو سيفين الذي التهم مبنى خدمي تابع لكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة شمال الجيزة اليوم الأحد.

الشهداء

والضحايا هم كل من إيرنيا عاطف رمزي، 34 سنة، ماجدة نبيه، 61 سنة، ميرنا عاطف رمزي، 25 سنة، مريم تامر وجيه، 5 سنوات، بارسينا تامر وجيه، 5 سنوات، مينا صالح فاخر، 16 سنة، ميرنا عاطف مرسي ٢٥ سنة.

كما فارق الحياة كل من عبد المسيح بخيت (الكاهن 50 سنة)، عادل أيوب، 45 سنة، نادية بطرس، 45 سنة، مهرائيل باسم، 5 سنوات، يوسف باسم، 5 سنوات، فلوبتير باسم، 4 سنوات، ماري نعيم شاكر، 28 سنة، مينا زكريا زكي، مينا أشرف عزمي، 3 سنوات.

و فرج كمال فرج، 75 سنة، كورلس نورمطا، 5 سنوات، روماني عزت، 35 سنة، إبرام تامر وجيه، 5 سنوات.

وأفادت مصادر مسؤولة في وقت سابق بأن مستشفى العجوزة استقبل اليوم الأحد 26 شخصا مصاب جراء الحريق الذي التهم مبنى خدمي تابع لكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة شمال الجيزة، فارق 21 شخصا منهم الحياة متأثرا بإصابته حتى الآن، من بينهم عبد المسيح بخيث 50 سنة، -راهب الكنيسة -، تنوعت إصابتهم ما بين حروق واختناقات وكسور متفرقة بالجسم.

أسفر الحريق عن وفاة 41 شخصا حتى الآن، من بينهم 18 طفلا، 11 رجلا إضافة إلى 12 سيدة، جرى التحفظ على جثامينهم تحت تصرف النيابة العامة، فيما جرى إيداع 14 شخصا مصابين جراء الحريق تحت الملاحظة بمستشفى إمبابة العام والعجوزة.

وتبلغ للأجهزة الأمنية في نحو الساعة 9 صباح اليوم الموافق 14 الجاري بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية شمال الجيزة.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

سبب الحريق 


وأسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني بمبنى الكنيسة، والذي يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات.

ويجري حاليًا أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

شاهد أيضاً

قداسة البابا تواضروس الثانى : يشارك في الذكرى الـ ٤٩ لنصر أكتوبر 2022!

د.ماجد عزت إسرائيل وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *