السبت , أبريل 27 2024
سوبر ماركت

الأغذية الكندية تصدر تعليمات بسحب عدد من المنتجات في السوق الكندية لأضرار صحية

كتبت ـ أمل فرج

أصدرت وكالة فحص الأغذية الكندية تعليمات بسحب مجموعة من المنتجات المتداولة في السوق الكندية؛ وذلك بعد أن ثبت من أثرها في أضرار صحية لمتناولها، وفيما يلي يرصد الأهرام الكندي قائمة بهذه المنتجات:

ـ دجاج بلميني

كانت قد صدرت تعليمات بسحب هذا المنتج بدء من 10 أغسطس الجاري، وصدرت تعليمات السحب من الأسواق بسبب احتوائه على حليب غير مصرح به.

ـ لفائف الهوت دوج والبتزا بالحجم الصغير

صدرت تعليمات بسحبها منذ 4 أغسطس الجاري، وسحب جميع منتجت علامة Adonis، و All dressed mini pizza، و كذلك Hot dog rolls، وصدرت تعليمات السحب بسبب بروتين البازلاء غير المسموح أو المصرح به، وكان يتم تداولها بكثرة في كيبيك، و أونتاريو.

ـ رقائق البطاطس

صدرت تعليمات سحب المنتج من السوق الكندية في 9 أغسطس الجاري؛ حيث تم الإخطار بعلامتين Circle K، وClassic potato chips، وتم تداول هذه المنتجات، وبيعها في أونتاريو، وتم سحبها بسبب احتوائه على الحليب غير المصرح به.

ـ بسطرمة صدور الديك الررومي بنكهة توسكان

صدرت أوامر بسحب المنتج منذ 11 أغسطس الجاري، حيث تم سحب شرائح الديك الرومي من العلامة Crescent؛ وذلك بسبب احتمال إصابته بتلوث الليستريارقد، ولا يظهر المنتج فاسدا، ولا تبدو عليه رائحة الفساد، ولكنها تسبب المرض، وأهم أعراض المرض القيئ، و الغثيان، و ارتفاع مستمر في درجة الحرارة، وتيبس الرقبة، و ألام بالعضلات، والصداع الشديد.

ـ المحار

صدرت تعليمات سحبه في 4 أغسطس من الشهر الجاري، حيث صدرت تعليمات بسحب هذا المنتج من العلامة Sober Island بسبب تلوث المنتج، وتم طرحه، وبيعه في نوفا سكوتشيا.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يعلق على رفض حاكم ساسكاتشوان لدفع ضريبة الكربون

أمل فرج علق رئيس الوزراء جاستن ترودو، على موقف حاكم ساسكاتشوان، سكوت مو، من مقاطعته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.