الخميس , مارس 28 2024
الشاب أمام مطرانية ملوى

كارثة أمام مطرانية ملوى فهل سيتدخل المسئولين لانقاذ الموقف

انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعى لشاب فيما يبدوا أنه مختل عقلي وقف أمام مطرانية ملوى ، وقام بوصف كل من يدخل الكنيسة بالكافر وينهال عليه بالشتائم

طبعا الشخص ده واللى زيه قنبلة موقوتة غير ترويع الآمنين فى شوارع المدينة ممكن يعمل اى تصرف إرهابى والسبب موجود بالفعل (مختل عقليآ ) فالأمر اليوم فى أيدينا المختل من الممكن أن نقوم بوضعه فى الأماكن المخصصة له، وذلك حتى لا تقع فاجعة ثم نصرخ بعدها لما يبقى كارثة ليه

الموقف ده حصل انهارده أمام مطرانية ملوى ومش اول مرة من نفس الشخص ومن شخص اخر نفس حالته ومن فترة القوة المسئولة عن تأمين المكان اخدته على القسم وخرج بعدها مباشرة فى نفس المكان وفى اماكن أخرى متفرقة فى ملوى مما ينتج عنها ترويع للمواطنين المرضى النفسيين و مدمنيين المخدرات مكانهم المصحات مش الشوارع بين الناس

الجدير بالذكر أن ثلاثة كنائس بمصر تعرضت خلال الـ 72 الماضية للحرق، ونشرت وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية أن السبب الرئيسي للحريق يرجع إلى ماس كهربائي وهذه الكنائس هي. خلال الـ 72 الماضية للحرق، ونشرت وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية أن السبب الرئيسي للحريق يرجع إلى ماس كهربائي وهذه الكنائس هي.

أولا: كنيسة الشهيد مرقوريوس أبو سيفين بالمنيرة بإمبابة(مطار إمبابة)- محافظة الجيزة  فقد تعرضت في يوم الأحد الموافق (14 أغسطس 2022م) وأثناء القداس الإلهي لحريق هائل اِلتَهَمَ الكنيسة كلها وراح ضحاياها (41) شهيدًا، و (14) مصابًا.

ثانياً: كنيسة الأنبا موسى الأسود الكائنة بالقرب من تقاطع الطريق الدائري مع محور ٢٦ يوليو- محافظة الجيزة؛ تعرضت لحريق في أثناء نهضة السيدة العذراء في مساء يوم الأثنين الموافق( 15 أغسطس 2022) وقد تم خروج شعب الكنيسة في هدوء وسلام وتم السيطرة على الحريق دون حدوث أية إصابات.

ثاليًا : كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة  تعرضت لحريق في يوم الثلاثاء الموافق (16 أغسطس 2022) في نحو الساعة الثالثة في أثناء كرنفال خاص بأطفال الكنيسة، وقد دفعت الحماية المدنية بـ20 سيارة إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق. حيث خرج الأطفال والخدام والخادمات بعناية الله الإلهية قبل حدوث الحريق بدقائق، ولكن الحريق إلتهم الكنيسة كلها والكائنة بالدور الأرضي.

 ومن الجدير بالذكر أن الكنائس القبطية الأرثوذكسية بدأت صوم السيدة العذراء يوم 7 أغسطس 2022م ويستمر لمدة 15 يومًا- طبقًا للتقويم القبطي-إي حتى يوم 22 أغسطس حيث تحتقل كنيستنا القبطية بعيد صعود جسد السيدة العذراء. وتقام حاليًا نهضة روحية بمعظم الكنائس القبطية، وقداسات إلهية   بمناسبة هذا الصوم السيدة العذراء.

   وفي ذات السياق لاننكر دور الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ الذي كان يتابع بنفسه أحداث كنيسة إمبابة وأصدر تعليماته إلى كل مؤسسات الدولة السيادية بسرعة التحرك لإِنقاذ الضحايا والمصابيين.

وأيضًا اتصل سيادته بقداسة البابا تواضروس الثاني وقدم التعزية في ضحايا هذا الحادث الأليم.

وكذلك أصدر فخامة الرئيس تعليماته بإعادة ترميم كنيسة الشهيد الشهيد مرقوريوس أبو سيفين بالمنيرة بإمبابة(مطار إمبابة)- محافظة الجيزة على نفقة الدولة المصرية.

ونؤكد أن كل مؤسسات الدولة المصرية وعلى رأسها الأزهر الشريف قدمت التعزية لقداسة البابا في ضحايا الحادث. وأيضًا وسائل الإعلام بكل أنواعه اهتمت بهذا الحادث الجلل الذي راح ضحاياها (41) شهيدًا.

ومن الجدير بالملاحظة أن السبب الرئيسي في الحريق الذي تعرضت له الثلاث كنائس “ماس كهربائي”.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.