الأحد , أكتوبر 2 2022
الأطباء بكندا

حكومة أونتاريو تصدر تشريعا جديدا لإنقاذ القطاع الطبي من الانهيار في كندا

كتبت ـ أمل فرج

تحاول حكومة أونتاريو حل المشكلات التي تهدد القطاع الصحي بالانهيار، خاصة و أن كان الضغط على المستشفيات مشكلة كبيرة في الأشهر القليلة الماضية؛ حيث اضطرت بعض غرف الطوارئ إلى الإغلاق بسبب نقص الموظفين. تخطط حكومة فورد لإدخال تشريع يوم الخميس سيسمح لمسؤولي الصحة بنقل الأشخاص الموجودين في المستشفى الى الرعاية الصحية طويلة الأجل.

وقد صرحت الحكومة بأن هذا يعني أنه إذا قال الطبيب إن المريض لم يعد بحاجة إلى سرير في المستشفى ويجب أن يكون في رعاية طويلة الأجل ، فيمكن نقل هذا المريض إلى سرير متاح ، حتى لو كان بعيدًا عن المكان الذي يريد أن يكون فيه.

سيكون هذا التغيير خلال الأسابيع القليلة القادمة، وتأمل الحكومة أن تعمل على بتوفير 250 سريرًا مبدئيا، في الأشهر القليلة المقبلة.

حاليًا ، يوجد ما يقرب من 5000 سرير للمرضى أو 24 % في انتظار خروجهم من المستشفى إلى مكان اخر.

ونحو 1850 من هذه الأسرّة ممن ينتظرون الحصول على رعاية طويلة الأمد.

وفي هذا الصدد قال زعيم الحزب الوطني الديمقراطي المؤقت “بيتر توبينز” إنهم يعارضون التغيير بشدة، يبدو أن ما يفعلونه هو ما جعل الحياة أكثر صعوبة لشريحة عريضة من الضعفاء “.

جدير بالذكر أن دوغ فورد ـ حاكم أونتاريو ـ كان قد أشار إلى أنه ثة تغيير قادم ، وأن المرضى سيكونون أفضل حالا في دور رعاية طويلة الأجل، مقارنة بالمستشفيات؛ حيث إنهم يحصلون في دور الرعاية طويلة الأجل على اهتمام أفضل.

شاهد أيضاً

السناتور السابق دون ميريديث يواجه اتهامات بالاعتداء الجنسي

اتهم قسم الاعتداء الجنسي والاعتداء على الأطفال بشرطة أوتاوا السناتور الكندي السابق دون ميريديث، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *