الخميس , فبراير 2 2023
عدد من المسيحيين وأمامهم طفاياتالحريق

صورة تشعل مواقع التواصل الإجتماعى تشرح قواعد صلاة المسيحيين فى مصر

كتب الناشط القبطى صفوت سمعان على صفحته الشخصية  شروط  الصلاة داخل الكنيسة فى هذه الأيام واضعا صورة لعدد من الشمامسة  بجوارهم طفايات حريق  قائلا

من شروط الصلاة بالكنائس

1- قبل ما تدخل هل أنت دقاق صليب على أيديك وبطاقتك

(ودى حصلت معى فى الكاتدرائية وبنتى ضمنتنى )

2- لابس كمامة منعا للتعرض للأمراض

3- طفاية حريق لزوم تجنب النيران وتكون معتمدة من بافاريا النصرانية

4- تجنب الملابس الأكريلك السريعة الأشتعال وتكون ملابس قطنية

5- كل خمس افراد يشتركوا فى جردل مياه وبطانية لزوم الهروب من النيران

6- عدم اصطحاب أطفال للصلاة بالكنائس ولمن هم أقل من 10 سنوات

 لأنهم أضعف فى مقاومة الحريق

وأهو فرصة يتعمل القداس فى هدوء

7 – الغاء كل الشموع التى تعمل بالنار واستبدالها بشمع بطاريات صناعى

واخيرا تعيين حارس مخصوص للوحة الكهرباء  ومراقبة تصرفاتها وخصوصا سوابقها الجنائية .

وضع صفوت سمعان هذه  الشروط  بعد حريق كلا من كنيسة أبو سيفين وكنيسة الأنبا موسى الأسود وكنيسة  الأنبا بيشوى بالمنيا الجديدة ، نال تعليق صفوت سمعان  اعجاب جموع المسيحيين وتعجب الجميع من المواطنة التى يتم طعنها فى مقتل يوميا فكيف فى دولة مثل مصر لا يستطيع الشخص البسيط أيا ما يكون دينه لا يستطيع الصلاة وهى أبسط حقوقه

الجدير بالذكر أن ثلاثة كنائس بمصر تعرضت خلال الـ 72 الماضية للحرق، ونشرت وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية أن السبب الرئيسي للحريق يرجع إلى ماس كهربائي وهذه الكنائس هي. خلال الـ 72 الماضية للحرق، ونشرت وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية أن السبب الرئيسي للحريق يرجع إلى ماس كهربائي وهذه الكنائس هي.

أولا: كنيسة الشهيد مرقوريوس أبو سيفين بالمنيرة بإمبابة(مطار إمبابة)- محافظة الجيزة  فقد تعرضت في يوم الأحد الموافق (14 أغسطس 2022م) وأثناء القداس الإلهي لحريق هائل اِلتَهَمَ الكنيسة كلها وراح ضحاياها (41) شهيدًا، و (14) مصابًا.

ثانياً: كنيسة الأنبا موسى الأسود الكائنة بالقرب من تقاطع الطريق الدائري مع محور ٢٦ يوليو- محافظة الجيزة؛ تعرضت لحريق في أثناء نهضة السيدة العذراء في مساء يوم الأثنين الموافق( 15 أغسطس 2022) وقد تم خروج شعب الكنيسة في هدوء وسلام وتم السيطرة على الحريق دون حدوث أية إصابات.

ثاليًا : كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة  تعرضت لحريق في يوم الثلاثاء الموافق (16 أغسطس 2022) في نحو الساعة الثالثة في أثناء كرنفال خاص بأطفال الكنيسة، وقد دفعت الحماية المدنية بـ20 سيارة إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق. حيث خرج الأطفال والخدام والخادمات بعناية الله الإلهية قبل حدوث الحريق بدقائق، ولكن الحريق إلتهم الكنيسة كلها والكائنة بالدور الأرضي.

 ومن الجدير بالذكر أن الكنائس القبطية الأرثوذكسية بدأت صوم السيدة العذراء يوم 7 أغسطس 2022م ويستمر لمدة 15 يومًا- طبقًا للتقويم القبطي-إي حتى يوم 22 أغسطس حيث تحتقل كنيستنا القبطية بعيد صعود جسد السيدة العذراء. وتقام حاليًا نهضة روحية بمعظم الكنائس القبطية، وقداسات إلهية   بمناسبة هذا الصوم السيدة العذراء.

   وفي ذات السياق لاننكر دور الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ الذي كان يتابع بنفسه أحداث كنيسة إمبابة وأصدر تعليماته إلى كل مؤسسات الدولة السيادية بسرعة التحرك لإِنقاذ الضحايا والمصابيين.

وأيضًا اتصل سيادته بقداسة البابا تواضروس الثاني وقدم التعزية في ضحايا هذا الحادث الأليم.

وكذلك أصدر فخامة الرئيس تعليماته بإعادة ترميم كنيسة الشهيد الشهيد مرقوريوس أبو سيفين بالمنيرة بإمبابة(مطار إمبابة)- محافظة الجيزة على نفقة الدولة المصرية.

ونؤكد أن كل مؤسسات الدولة المصرية وعلى رأسها الأزهر الشريف قدمت التعزية لقداسة البابا في ضحايا الحادث. وأيضًا وسائل الإعلام بكل أنواعه اهتمت بهذا الحادث الجلل الذي راح ضحاياها (41) شهيدًا.

ومن الجدير بالملاحظة أن السبب الرئيسي في الحريق الذي تعرضت له الثلاث كنائس “ماس كهربائي”. 

شاهد أيضاً

مصريون بالسجون السعودية.. الأهرام تفتح ملف واحد من أشهر السجناء المصريين هناك

مازال الشعب المصرى يتذكر كل كبيرة وصغيرة عن فضية المهندس المصرى ابن محافظة أسوان المهندس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت