الخميس , أكتوبر 6 2022
لقاح الأطفال

أونتاريو تعلن الاستغناء عن أدوية البرد للأطفال

أمل فرج

صرحت جمعية صيادلة أونتاريو OPA الأباء بأنهم لا يعودوا بحاجة إلى نصائح طبية من أجل شراء أدوية البرد و الأنفلوانزا لأطفالهم، دون وصفة طبية من الصيدلية وسط النقص في الإمدادات ، و يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه مستشفى sickkids انهم اتخذوا كتابة وصفات طبية لبعض الأطفال للحفاظ على الإمدادات و المساعدة في إيجاد حلول للأطفال الذين خرجوا من المستشفى.

وقد صرح المدير التنفيذي لOPA جاستن بيتس أنه لم يتغير شيء عن الطريقة التي يمكن بها للناس الوصول إلى هذه الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية على الرغم من نقص الإمدادات المبلغ عنها. وقال بيتس: “إنه أمر محير عندما ترى مستويات من الحديث عن متطلبات وصفة طبية ، لكن لا شيء يتغير من وجهة نظر تنظيمية”. “هذه في الحقيقة مجرد وسيلة لمساعدة الآباء في الحصول على وصول أكبر إلى المنتج.

من جهة أخرى قالت المتحدثة باسم مستشفى تورنتو إنه بينما قد يكون لدى بعض تجار التجزئة هذه الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية في المخزن ، و قد تحتوي الصيدليات الأخرى فقط على زجاجات كبيرة يحتاج إلى صرفها من قبل صيدلي إذ يمكن لأي شخص الوصول إلى هذا العرض ، بوصفة طبية أو بدونها و تابعت قائلة : “إذا كنت في الصيدلية ولا يتوفر منتج مضاد ، فأنت لست بحاجة إلى وصفة طبية.”

و قد رد بيتس عندما سُئل عن سبب إصدار بعض الوصفات الطبية : “لأنه يتبع مسار رعاية تقليدي ومن الأسهل على الأشخاص اتباعه وفهمه وقد قرروا القيام بذلك لمرضاهم” ، وتابع قا ئلا أن هذا ليس شرطا ، مضيفا أن معظم الصيدليات ستحصل على هذه الزجاجات الأكبر من الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية ليتم صرفها : “استعدادًا لحالات النقص ، فقد حصل عليها الكثير ، لذا أود أن أقول إن الغالبية العظمى من المشغلين الصغار المستقلين إلى الصيدليات المتوسطة والكبيرة الحجم يجب أن يكون لديهم بعض في متناول اليد ومخزونهم.”

شاهد أيضاً

الحكومة الفيدرالية تعلن عن خطة لتحسين علاج المرض السكري والوقاية منه

أمل فرج صرحت الحكومة الكندية الفيدرالية بأنه من المتوقع وضع خطة لتحسين الوصول إلى علاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *