السبت , نوفمبر 26 2022
أخبار عاجلة
حريق بكنيسه الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة

سر ال 2600 تعليق حول بيان الكنيسة بشأن حريق كنيسة الأنبا بيشوى

رصدنا فى الأهرام عدد ٢٦٠٠ تعليق يردو على صفحة المتحدث بإسم الكنيسة حول البيان الأخير الخاص بواقعة اشتعال كنيسة الأنبا بيشوى بالمنيا الجديدة بسبب طفلين يحملان المشع ، جاءت غالبية التعليقات تشكك فى البيان،وهذه هى المرة الأولى التى يحدث فيها اجماع كبير برفض بيان خاص بالكنيسة

حيث قالت الإعلامية جورجيت شرقاوى أن الكنيسة و ليس “ايبراشيه المنيا” تعلن عن سبب حريق كنيسة الأنبا بيشوي بسبب شموع الأطفال داخل المذبح بالرغم ان النيابة العامة لم تفرغ من التحقيقات و تم استدعاء القس ومسئول الكاميرات لتفريغ محتويات الهاردات وثلاثه عمال الكنيسة و اثنين عمال بالكنيسة

و بالرغم أن الأنبا فام الأسقف صمم علي الصلاة في الساحة اليوم حتي يترك توقيت مناسب للنيابة في التحقيقات

وعدم طمس أى أدلة .. نحن فى حاجة أن نسمع الكلام ده من فم الأنبا مكاريوس بعد أذن الكنيسة الأم

أين هؤلاء الأطفال وقت الحادث و لماذا لم تقول الشهود أنه كان هناك أطفال موجودة بالداخل وقت الحادث وكيف انتقلت الشموع لحرق قاعة مغلقة بهذه السرعة و لم يشعر بهم أحد ! و بدايه الحريق كانت فين ؟

السقف ام الهيكل و لو كان الهيكل أين حريق محتوياته !و هو مش كان ماس كهربي يا اخونا !

الجدير بالذكر أن ثلاثة كنائس بمصر خلال الـ 72 الماضية للحرق، ونشرت وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية أن السبب الرئيسي للحريق يرجع إلى ماس كهربائي وهذه الكنائس هي.

أولا: كنيسة الشهيد مرقوريوس أبو سيفين بالمنيرة بإمبابة(مطار إمبابة)- محافظة الجيزة  فقد تعرضت في يوم الأحد الموافق (14 أغسطس 2022م) وأثناء القداس الإلهي لحريق هائل اِلتَهَمَ الكنيسة كلها وراح ضحاياها (41) شهيدًا، و (14) مصابًا.

ثانياً: كنيسة الأنبا موسى الأسود الكائنة بالقرب من تقاطع الطريق الدائري مع محور ٢٦ يوليو- محافظة الجيزة؛ تعرضت لحريق في أثناء نهضة السيدة العذراء في مساء يوم الأثنين الموافق( 15 أغسطس 2022) وقد تم خروج شعب الكنيسة في هدوء وسلام وتم السيطرة على الحريق دون حدوث أية إصابات.

ثاليًا : كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة  تعرضت لحريق في يوم الثلاثاء الموافق (16 أغسطس 2022) في نحو الساعة الثالثة في أثناء كرنفال خاص بأطفال الكنيسة، وقد دفعت الحماية المدنية بـ20 سيارة إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق. حيث خرج الأطفال والخدام والخادمات بعناية الله الإلهية قبل حدوث الحريق بدقائق، ولكن الحريق إلتهم الكنيسة كلها والكائنة بالدور الأرضي.

 ومن الجدير بالذكر أن الكنائس القبطية الأرثوذكسية بدأت صوم السيدة العذراء يوم 7 أغسطس 2022م ويستمر لمدة 15 يومًا- طبقًا للتقويم القبطي-إي حتى يوم 22 أغسطس حيث تحتقل كنيستنا القبطية بعيد صعود جسد السيدة العذراء. وتقام حاليًا نهضة روحية بمعظم الكنائس القبطية، وقداسات إلهية   بمناسبة هذا الصوم السيدة العذراء.

   وفي ذات السياق لاننكر دور الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ الذي كان يتابع بنفسه أحداث كنيسة إمبابة وأصدر تعليماته إلى كل مؤسسات الدولة السيادية بسرعة التحرك لإِنقاذ الضحايا والمصابيين.

وأيضًا اتصل سيادته بقداسة البابا تواضروس الثاني وقدم التعزية في ضحايا هذا الحادث الأليم.

وكذلك أصدر فخامة الرئيس تعليماته بإعادة ترميم كنيسة الشهيد الشهيد مرقوريوس أبو سيفين بالمنيرة بإمبابة(مطار إمبابة)- محافظة الجيزة على نفقة الدولة المصرية.

ونؤكد أن كل مؤسسات الدولة المصرية وعلى رأسها الأزهر الشريف قدمت التعزية لقداسة البابا في ضحايا الحادث. وأيضًا وسائل الإعلام بكل أنواعه اهتمت بهذا الحادث الجلل الذي راح ضحاياها (41) شهيدًا.

ومن الجدير بالملاحظة أن السبب الرئيسي في الحريق الذي تعرضت له الثلاث كنائس “ماس كهربائي”.

شاهد أيضاً

وزير الهجرة الكندي يلتقي مع المهاجرين لوضع قانون لتسوية أوضاعهم

أمل فرج التقى الأسبوع الماضي في العاصمة أوتاوا المهاجرون الموجودون في كندا، دون وضع قانوني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *