الخميس , مارس 28 2024
Justin Trudeau
جاستن ترودو

رئيس الوزراء الكندي يعبر عن قلقه من تراجع اللغة الفرنسية في كندا

أمل فرج

قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إن البيانات التي تظهر تراجع اللغة الفرنسية في كندا أمر مقلق للغاية ، وأضاف أن العاصمة الكندية أوتاوا لا تزال تتحمل مسؤولية حماية الأقليات اللغوية في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك مقاطعة كيبيك.

وأشار ترورد إلى أن البيانات تشير أيضا إلى تراجع نسية الكنديين، الذين يتحدثون اللغة الفرنسية في المنزل، وذلك في جميع المقاطعات، وهذه البيانات صادمة، و مقلقة للغاية ـ حسب تعبير ترودو ـ

لهذا السبب ، قدمت الحكومة الفيدرالية مشروع قانون في وقت سابق من هذا العام لزيادة استخدام اللغة الفرنسية في الشركات الخاصة الخاضعة للتنظيم الفيدرالي.

ومع ذلك ، فإن مشروع القانون الخاص باللغة يسمح للشركات الخاضعة للتنظيم الفيدرالي باختيار عدم الخضوع لميثاق اللغة الصارم في كيبيك.

لم تستبعد الحكومة الفيدرالية أيضًا الانضمام إلى طعن نهائي أمام المحكمة في إصلاح اللغة الذي تم تبنته مؤخرًا الحكومة في كيبيك ، والمعروف بقانون 96.

يوسع مشروع القانون 96 قواعد اللغة الفرنسية الصارمة للأعمال التجارية ، ويطلب من المهاجرين بعد ستة أشهر من وصولهم إلى كيبيك التواصل مع الحكومة باللغة الفرنسية فقط .

جدير بالذكر أن ترودوصرح بالتزام الحكومة الفيدرالية بحماية اللغة الفرنسية في كيبيك، ولكنها أيضا تعمل على ضمان احترام الأقليات اللغوية في جميع أنحاء كندا.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.