الثلاثاء , ديسمبر 6 2022
امال اسعد عبد الملك شحاته

15 مسيحى داخل السجون والسبب فتاة مسيحية

حبس 15 مواطنا بسوهاج في اتهامهم بـ”مشاركة جماعية” بعد تظاهرهم بسبب (أمال أسعد عبد الملاك شحاته – 18 سنة)، في كمين على طريق الصعيد وقد قالت الجبهة المصرية لحقوق الإنسان، إن نيابة أمن الدولة العليا، قررت قبل أيام، حبس 15 من أهالي قرية “عرابة أبو عزيز” بالمراغة محافظة سوهاج بجنوب مصر، 15 يوماً احتياطياً.

وأضافت الجبهة، في بيان لها على موقعها الرسمي، أن القرار جاء على ذمة القضية رقم 1516 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا، باتهامات مشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها ونشر أخبار كاذبة.

وأشارت الجبهة، إلى أن القضية “على خلفية قيام المقبوض عليهم بالمشاركة في تجمهر أثناء استلامهم المواطنة القبطية (أمال أسعد عبد الملاك شحاته – 18 سنة – التى تم التغرير بها وخطفها وتخديرها وأغتصابها من عصابة العمدة وأخوه اللواء البلطجي الكابتن المرتشي وأجبرت على أشهار إسلامها وكان متحفظ عليها في مديرية أمن المنيا) .

والواقعة بدأت بعدما قامت الفتاة القبطية (أمال أسعد عبد الملاك شحاته – 18 سنة) بإشهار إسلامها وظهورها وأجبارها في فيديو تقول فيه إنها اشهرت إسلامها وتزوجت من رجل مُسلم، قبل أن تقوم قوات الأمن بالقبض عليها وعلى مغتصبها وعائلته (عائلة العمدة العنتيل) .

وعقب ذلك، تم التحفظ على الفتاة لإعادتها إلى ذويها، ولكن أثناء ذلك تجمع الأهالي في كمين بين المنيا وأسيوط وتم القبض على 50 منهم، تم إخلاء سبيل جزء منهم لاحقا وإحالة الـ 15 شخصاً من المحرضين والمنتمين للتنظيم الإرهابي اإخوان المسلمين والجهاد الإسلامي للنيابة التي قررت حبسهم.

وقد أكتشفت العائلة أمر أختفاء ابنتهم الساعة الواحدة بعد ظهر يوم الأحد عندما لم تعد للبيت، فهي قد تعودت أن تذهب لخالتها بعد أنتهاء القداس ثم تعود للبيت … وعند سؤال خالتها قالت انها لم تذهب إليها وعندما ذهبوا للكنيسة التى لا تبعد عن بيتها سوى 10 دقائق مشي بالقرية أخبرهم قدس ابونا أنها لم تأتي للكنيسة وللتأكد تم أفراغ كاميرات المراقبة بالكنيسة والمحيطة بالكنيسة أكتشفوا أن ابنتهم ” أمال أسعد عبد الملاك شحاته – 18 سنة ” لم تأتي إلى الكنيسة .. أى أنها أختفت بعد خروجها البيت مباشرتاً … وعندما ذهب والدها المقدس ” أسعد عبد الملاك شحاته – 80 سنة”

مع االاب الكاهن وبعض اقاربها للمركز .. طمأنهم ضابط الشرطة قائلاً أن ابنتهم سوف تعود ورجاء عدم عمل بلاغ وبعد 24 ساعة من تغيبها أى يوم الأثنين تم تحرير محضر برقم ٤٠٢٤ اداري المراغه .. والدها المسن وعائلتها أكدوا ان ” أمال أسعد عبد الملاك شحاته – 18 سنة ” ، كان زواجها سيتم بعد صوم القديسة العذراء من مريم أى بعد ما يقرب من الشهر

نحن نناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي التدخل وأحالة ملف أقباط مصر للمخابرات العسكرية وعمل لجنة تقصى حقائق لأبطال هذا المخطط الأجرامي المنظم

شاهد أيضاً

Mortada Mansour

تحديد موعد أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور في دعوى سب وقذف عمرو أديب

أمل فرج قررت محكمة جنح أول أكتوبر جلسة 31 يناير المقبل، أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور ،رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *