الثلاثاء , ديسمبر 6 2022
مستريح أسوان

قرار المحكمة اليوم بشأن مستريح أسوان و أشقائه

أمل فرج

كانت قد أصدرت دائرة جنايات قنا الاقتصادية قرارا بتأجيل محاكمة مصطفى البنك، و المعروف إعلاميا بـ ” مستريح أسوان” إلى جلسة 6 سبتمبر المقبل؛ للاستماع إلى الشهود.

وكانت النيابة العامة، بمحافظة أسوان قد أحالت المتهم مصطفى البنك إلى المحاكمة الجنائية بدائرة جنايات قنا الاقتصادية، التى كانت أصدرت قرارا بالتحفظ على أموال و ممتلكات مصطفى البنك، وكان القرار تأكيدا للقرار الصادر عن النائب العام.

كانت قد انتهت تحقيقات النيابه التى تجريها القضيه رقم ٥٧٧٠ لسنة ٢٠٢٢ بما يلي:

اولا . حجز المتهم مصطفى البدرى على ان يعرض صباح باكر رفق التحريات مباحث الاموال العامة حول الواقعه وظروف ممارساتها وصولاً لحقيقتها مع مراعات الحجز القنونيه خشية سقوطها ويستعلم من مركز شرطة ادفو عن ما اذا حررت محاضر بشأن موضوع القضية بخلاف ما تم ارساله الى نيابة ادفو ضد المتهم من عدم وفى الحاله الاولى ارسالها الى نيابة أسوان الكليه صباح السبت وإعلان الشاكين بالخضور فى ذات اليوم الى سراى نيابة أسوان الكليه.

ثانياً . بالنسبه للمتهم طه موسى يحجز ويعرض على النيابه صباح باكر رفق تحريات مباحث الاموال العامه حول الواقعه وظروفها وملابساتها وصولا لحقيقتها ومرتكبيها وما اذا كان اشترك سمت مع اخرين ويطلب الشاكى سليم عطية الله ابراهيم لجلسة تحقيق بتايخ ١٤/٥/٢٠٢٢ لسرايا النيابه ويطلب كل من احمد على منير موسى ومحمد رمضان مصطفى لجلسة تحقيق ١٤/٥/٢٠٢٢

ويطلب استعلام مصلحة الاحوال المدنية عن بيانات المتهم طه موسى يورد المبلغ المالى وقدره مليون ومأتين الف الى المحكمه بالايصال الازم

ثالثا . يحجز المتهم حسام ممدوح محمود ويعرض صباح باكر مع تحريات مباحث الأموال العامة ويطلب الشاكى مجدى موريس خليل بسرايا النيابه ويطلب كل من محمود الشماخى وابراهيم يوسف العضيمى لجلسة تحقيق بتايخ ١٤/٥/٢٠٢٢ بسرايا النيابه .تحرير

وكان المتهم قد تلقى أموالا من الأهابي، نصبا، واحتيالا، بعد خداعهم، بحيلة الحصول على أرباح طائلة، وبنجاحه في إقناعهم استطاع أن يجمع 867 مليون جنيه، و 771 ألف و867 مليونا، وسبعمائة وواحد وسبعين ألفا، ومائة وتسعة عشر جنيها؛ بزعم توظيفها في تربية الماشية، دون حصوله على تصريح بذلك من الهيئة العامة للرقابة المالية، مخالفة لأحكام القانون رقم 146 لسنة 1988، جدير بالذكر أن المتهم رفض استرجاع الأموال المنهوبة لأصحابها، ممن تمكن من النصب عليهم.

أجلت محكمة قنا الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة “محمود.ف” وأشقائه، الذي يعرف إعلاميًا بـ«مستريح السيارات»، على خلفية اتهامهم بالحصول على ملايين الجنيهات من الأهالي في محافظة أسوان والمحافظات المجاورة، لجلسة 20 سبتمبر.

وحضر مع المتهمين شعبان سعيد المحامى بالنقض، الذى طلب أجلا للاطلاع واستخراج سجلات تجارية للمتهمين، وإخلاء سبيلهم بأى ضمان تراه المحكمة أو بتدابير احترازية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على مستريح السيارات أثناء اختبائه داخل أحد المنازل في محافظة الجيزة بعدما فر هاربًا لعدم التزامه بوعوده مع الأهالي، وقررت النيابة العامة بمحافظة أسوان التحفظ على أمواله هو وأسرته، وأصدرت قرارًا يفيد بإحالته إلى المحكمة الاقتصادية في محافظة قنا، من أجل محاكمته بتهمة توظيف الأموال والاستيلاء على أموال الأهالي.

شاهد أيضاً

وداعاً الأنبا داود أسقف المنصورة (1957-2022م)!

د.ماجد عزت إسرائيل رقد في الرب يوم ٢٧ هاتور ١٧٣٩ش./6 ديسمبر 2022م نيافة الأنبا داود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *