الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة
جان إيف دوكلوس

العاصمة الكندية تتعهد بدعم مالي كبير لتعليم الصحة الجنسية

أمل فرج

صرحت حكومة العاصمة الكندية أوتاوا بتوفير 2.8 مليون دولار لتمويل المنظمات التي تعمل على مساعدة الذين لا تتوفر لهم فرصة التعلم و المعرفة عن الصحة الجنسية و الإنجابية.

وقد تحدثت منسقة المشروع في مونتريال لمجلس التعليم والمعلومات الجنسية في كندا “يي وين شاو” ، أن الشباب يواجهون قصورا واضحا و خطيرا في تقديم الدعم الكافي خاصة لذوي الإعاقات، و مجتمعات السكان الأصليين، حيث إن هذه المنظمات تتعامل مع احتياجات الصحة الجنسية للأشخاص المصابين بالتوحد والشباب ذوي الإعاقة الذين تم تجاهلهم وإهمالهم لفترة طويلة.

و قد أعلن وزير الصحة الفيدرالي جان إيف دوكلوس عن تمويل مشاريع من قبل مجلس المعلومات والتعليم الجنسي ومركز كالغاري للجنس ، قائلا :”نحن نتحدث عن الأشخاص الذين عادة ما يواجهون أشد الاحتياجات ، ولكنهم يواجهون أيضًا أكبر العوائق”.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يتلقى مجلس المعلومات والتعليم الجنسي أكثر من 800000 دولار لمساعدة مقدمي الخدمات الصحية على تعزيز الصحة الجنسية للشباب المصابين بالتوحد والمعاقين.

كما خصصت الحكومة الفيدرالية 45 مليون دولار على مدار ثلاث سنوات؛ لتحقيق الدعم الكافي للرعاية الصحية و الجنسية و الإنجابية.

شاهد أيضاً

أونتاريو

الحكومة المصرية تعلن انتهاء تنفيذ 60% من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية

أمل فرج تستمر مصر والمملكة العربية السعودية في مواصلة العمل للانتهاء من مشروع الربط الكهربائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.